شاشات تلفزيون

ايهما افضل شاشة شارب ام توشيبا في عام 2024

في هذا المقال نتحدث عن سؤال تردد كثيراً في الفترة الماضية وهو “ايهما افضل شاشة شارب ام توشيبا؟” مع أهم النصائح لكل المقبلين على الشراء.

ايهما افضل شاشة شارب ام توشيبا؟ سؤال يشغل تفكير أي شخص يفكر في شراء شاشة تلفزيون جديدة، إذ أن توشيبا وشارب كلاهما من أنقىٰ وأفضل ماركات الشاشات المتواجدة في السوق حالياً، ولكن أيهما بالفعل أفضل؟ في الواقع معرفة ذلك تتطلب إجراء مقارنة سريعة بين الشاشتين مع إبراز الخصائص المشتركة بينهما، فضلاً عن المميزات التي ينفرد بها كل نوع عن الآخر، ومن ثم إقرار الأفضل.

شاشة شارب ام توشيبا

الحقيقة، نظراً لكون توشيبا وشارب علامتين من أكبر العلامات التجارية المعروفة في الوقت الراهن، فإن الشاشات التلفزيونية المنتجة من كليهما تتميز بأداء عالي الجودة خاصة فيما يتعلق بالصوت والصورة، حيث يتم الاعتماد على أعلى التقنيات وأكثرها دقة ووضوحاً في عرض الصور وكذلك بث الأصوات.

كما تشترك الشاشات المنتجة من الشركتين أيضاً في كثرة المداخل والمخارج المفتوحة وتنوعها، حيث تحتوي الشاشة على منافذ يو اس بي، كذلك منافذ اتش دي ام آي، فضلاً عن مدخل كابل الإنترنت ومنفذ سماعة الأذن، وغيرهم، وبالتالي تستطيع توصيل أكثر من جهاز بالشاشة في آن واحد؛ وبذلك يمكن نقل الوسائط بسهولة فيما بينهم.

هذا بالإضافة إلى توافر قطع غيار لشاشات العلامتين في جميع أنحاء الجمهورية بكثرة وبأسعار مناسبة، فضلاً عن وجود مراكز لصيانة أعطال الشاشة داخل وخارج فترة الضمان موزعة بجميع المحافظات ومزودة بخدمة عملاء سريعة الرد والاستجابة لطلبات العملاء.

أبرز مزايا شاشة شارب

أبرز مزايا شاشة شارب

إذاً، ايهما افضل شاشة شارب ام توشيبا؟ دعنا نجيب على هذا السؤال من خلال إجراء عملية تقييم تستهدف إبراز مميزات كلاً منهما عن الأخرى، عندئذ نجد شاشات شارب متميزة في تعدد المقاسات المتوفرة منها، إذ تشمل العديد من الموديلات التي تتراوح مقاساتها ما بين 32 إلى 60 بوصة؛ مما يساعدك على اختيار المقاس المناسب على حسب الاستخدام.

أيضاً تتميز شاشات شارب بنحافة شكلها وأناقته، هذا بالإضافة إلى تميز شاشات شارب سمارت بسرعة الاتصال بالإنترنت، فضلاً عن وجود خاصية البحث الصوتي التي يمكن من خلالها التحكم في الشاشة عن طريق الكلام فقط دون الحاجة إلى استخدام أزرار تشغيل او ريموت كنترول.

أبرز مزايا شاشة توشيبا

أبرز مزايا شاشة توشيبا

ومن جهة أخرى، تعتبر أبرز مميزات شاشات توشيبا بالنسبة لبعض المستخدمين أنها سميكة إلى حد ما، وبالتالي يمكن تعليقها على الحائط أو وضعها عن طريق حامل مخصص على المكاتب، دون القلق من كسرها أو إصابتها بالخدش السريع، وذلك على عكس شاشات شارب التي تقل جودة وضوح صورتها عند تعليقها على الحائط بسبب نحافة سمكها.

بالإضافة إلى ذلك تتميز شاشات توشيبا عن شارب بعدم معاناة مستخدميها من مشكلة اختفاء الصوت أو الصورة فجأة بسبب ضعف التيار الكهربائي، إذ أن توشيبا تتسم بخاصيات عديدة تمكنها من ضبط الطاقة المتوصلة إليها مع ملائمة كل الظروف المتوقعة، علاوة على تمتعها بخاصية توفير الطاقة التي تقلل الاستهلاك عن النحو المتوقع.

والآن ربما تفكر من الناحية الاقتصادية وتتسائل، ايهما افضل شاشة شارب ام توشيبا من حيث السعر؛ لذا من الجدير بالذكر أنه صعب جداً المقارنة فيما بينهما اقتصادياً، إذ أن معدل اسعار شاشات شارب وكذلك اسعار شاشات توشيبا يعتبر طبيعياً بالنسبة لما تتضمنه الشاشة من خصائص ومكونات، خاصة عند المقارنة بينهما وبين اسعار الشاشات الأخرى مرتفعة السعر.

ايهما افضل شاشة شارب ام توشيبا؟

ايهما افضل شاشة شارب ام توشيبا

بصفة عامة، يمكن القول بأن شاشات شارب وخاصة سمارت أفضل من توشيبا، وذلك لأنها سريعة الاتصال بالإنترنت، فضلاً عن ذلك تتميز بالعديد من الخصائص الفريدة مثل طول فترة الضمان الذي يمكن بوجوده غض النظر عن عيب العطل المفاجئ نتيجة أي خلل، هذا بالإضافة إلى دقة الصوت العالية للشاشة مع وضوح الصورة.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments