شاشات تلفزيون

عيوب شاشة سامسونج 50 بوصة 4k وأراء المستهلكين

استعرضنا معكم في المقال السابق اسعار شاشات سامسونج 50 بوصة 4K في مصر واليوم في هذا المقال نأتيكم بأهم وأبرز عيوب شاشة سامسونج 50 بوصة 4k بالإضافة إلى آراء المستهلكين السابقين فتابعونا الآن.

مزايا وعيوب شاشة سامسونج 50 بوصة 4k

مزايا وعيوب شاشة سامسونج 50 بوصة 4k

يسعى الجميع الآن لتجربة شاشات سامسونج سمارت الجديدة المتطورة، ولكن في الغالب يخافون من المخاطرة برأس المال، خاصة إذا كانت الشاشة المراد شرائها كبيرة الحجم ومرتفعة الثمن، لهذا السبب يبذل معظم الناس قصارى جهدهم لمعرفة عيوب شاشة سامسونج 50 بوصة 4k قبل إتمام عملية الشراء.

عيوب شاشة سامسونج 50 بوصة 4k

  • تم تقفيلها من مكونات خفيفة سهلة الكسر.
  • افتقارها للكثير من التقنيات والتطبيقات الهامة.
  • ارتفاع ثمنها مقارنة بأسعار الشاشات المنافسة لها.
  • لا تدعم تقنية تحويل عرض ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي.
  • لا تتحمل التشغيل لفترة طويلة خاصة في فصل الصيف.
  • ضعف جودة خدمة العملاء إضافة إلى بطء استجابتهم للشكاوي.
  • صعوبة الاتصال اللاسلكي براوتر نت في مكان بعيد عن الشاشة.
  • لا تدعم تقنية محسن الألوان Wide Color Enhancer Plus.

أول عيوب الشاشة ارتفاع ثمنها مقارنة بـ اسعار الشاشات المنافسة لها، وعلى وجه الخصوص شاشات Qled – Oled؛ هذا بالإضافة إلى غلاء قطع غيارها الأصلية؛ لذا قد لا تعتبر الاختيار الأمثل بالنسبة لمحدودي الدخل وكذلك للأشخاص الذين يفكرون من الناحية الاقتصادية.

علاوة على ذلك اشتكى بعض مجربي شاشة سامسونج 50 بوصة 4k السابقين من ضعف متانة الشاشة، حيث تم تقفيلها من مكونات خفيفة سهلة الكسر، وهذا يعني أنها تحتاج إلى حرص شديد وعناية خاصة بداية من الشراء والتركيب إلى نهاية عمرها الافتراضي.

أيضاً من أبرز عيوب شاشة سامسونج 50 بوصة 4k أنها تعد غير عملية، حيث لا يمكن الاستفادة من خاصية سمارت في التدوين عليها إطلاقاً، كما لا تتحمل التشغيل لفترة طويلة خاصة في فصل الصيف؛ نتيجة سرعة ارتفاع درجة حرارة التلفاز الداخلية مما يؤثر على الأداء، وبالتالي يؤدي على المدى البعيد إلى تلف مكونات الجهاز.

وعلى الرغم من تمتع جميع موديلات سامسونج 50 بميزة الاتصال اللاسلكي بالانترنت عن طريق الواي فاي، إلا أن الحقيقة مدى الواي فاي قصير نسبياً، بعبارة أخرى لا يمكن الاتصال اللاسلكي براوتر نت في مكان بعيد عن الشاشة حتى ولو كان في نفس المنزل.

تحدثنا أيضا عن:

سلبيات ميزة سمارت في شاشة سامسونج 50 بوصة 4k

سلبيات ميزة سمارت في شاشة سامسونج 50 بوصة 4k

من ناحية أخرى، لاحظ مستخدمي الشاشة من عشاق التكنولوجيا والاتصال الذكي بالانترنت افتقارها للكثير من التقنيات والتطبيقات الهامة، على سبيل المثال غالبية الموديلات لا تحتوي على تطبيق TV Plus الذي يمكن من خلاله مشاهدة البث المباشر للمباريات الرياضية مجاناً عن طريق القنوات المشفرة.

كما تفتقر الشاشة لتقنية التحكم عن بعد، كذلك لا تدعم خاصية التحكم عن طريق اللمس أو خاصية تمييز الوجه، والأسوء من ذلك أن معظم موديلات سامسونج 50 بوصة سمارت لا تدعم تقنية محسن الألوان Wide Color Enhancer Plus التي تكمن أهميتها في تعزيز تشبع الشاشة بالألوان من أجل تقريب الصورة للطبيعة بأقصى درجة ممكنة.

ومن الجدير بالذكر أنه من أبرز عيوب شاشة سامسونج 50 بوصة 4k عدم احتواء منافذها على مخرج لتركيب سماعة أذن خارجية ذات قطر مناسب لوصلة سماعة الرأس، بالتالي من المستحيل المشاهدة الفريدة عبر الشاشة، كما أنها لا تدعم تقنية تحويل العرض ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي.

سلبيات خدمة ما بعد البيع لمنتجات سامسونج

في الحقيقة علاوة على كل ما سبق ذكره من عيوب، كثير من المستخدمين السابقين أثناء مراجعاتهم وبث تجاربهم مع شاشة سامسونج 50 بوصة سمارت 4k اشتكوا من ضعف جودة خدمة العملاء إضافة إلى بطء استجابتهم لشكاوى العملاء.

لكن حتى نكون أكثر حيادية، لا بدّ من الإشارة إلى أن شاشات سامسونج بوجه عام على الرغم من كل العيوب السابق ذكرها خلال أسطر هذا المقال حول تقفيل الشاشة وإمكانياتها كذلك خدمة عملائها، تتسم فعلياً بالعديد من المميزات، ولا سيما الشاشة 50 بوصة 4k.

إذ تتميز على سبيل المثال بجودة صور UHD عالية الدقة، كما أنها مزودة بتكنولوجيا HDR تعمل على إبراز كافة تفاصيل المشهد، فضلاً عن تقنية PurColour التي ترفع من درجة تشبع الصور بالألوان حتى تظهر بشكل يحاكي الواقع.

شاهد أيضا: عروض كارفور 2022 على الشاشات سامسونج اليوم.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments