شاشات تلفزيون

مميزات وعيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت 2022

نشرنا في المقال السابق سعر شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت 4k لعام 2022 وفي هذا المقال نأتيكم بأبرز مميزات وعيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت.

مع تقدم العلم وازدهار التكنولوجيا، أصبحت شريحة كبيرة من عملاء الأجهزة المنزلية ترغب في شراء شاشة ذكية كبيرة الحجم وذات إمكانيات اتصالية عالية، فهل توفر تورنيدو تلك الميزات؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي في سياق الحديث عن مميزات وعيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت بالتفصيل.

مميزات وعيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت

مميزات وعيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت

قبل كل شيء تجدر الإشارة إلى أن شاشات تورنيدو 50 بوصة سمارت تتمتع فعلاً بالكثير من المميزات التي تجعلها الاختيار الأفضل والأحق بالشراء مقارنة بمختلف أنواع الشاشات التلفزيونية المتقاربة معها في السعر والحجم، ولكن على الرغم من ذلك تعاني بعض موديلاتها من عيوب خفيفة لاحظها المستخدمين السابقين، وفي المجمل تتمحور مميزات وعيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت حول الآتي:

مزايا شاشة تورنيدو 50 سمارت

أولاً، من أهم ما يميز شاشات تورنيدو 50 سمارت هو اعتمادها على أنظمة تشغيل ذات إمكانيات وصول عالية، فمنها ما تعمل بنظام تورنيدو بورتال كما أن منها شاشات تعتمد على نظام التشغيل أندرويد 10، وبصفة عامة كل الموديلات لديها قدرات اتصالية واسعة تمكنها من الدخول السريع على نت فلكس، يوتيوب، تويتر، فيسبوك، وغيرهم.

هذا بالإضافة إلى قدرة شاشة تورنيدو 50 التي تعمل بنظام الاندرويد على الدخول إلى متجر جوجل بلاي ستور وتحميل الكثير من التطبيقات المفضلة والألعاب، فضلاً عن ذلك تدعم الشاشة تشغيل مساعد جوجل الصوتي Google Assistant، الذى يمكن من خلاله البحث عما يريد المستخدم فقط باستخدام الكلام الشفهي والأوامر الصوتية.

تحدثنا أيضا عن:

أيضاً من أهم مميزات شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت الموجودة في جميع الموديلات أنها تتيح تشغيل القنوات على الترددات الأرضية بجودة صوت عالية وكذلك صورة في غاية النقاء؛ وهذا بفضل احتوائها على مدخل ديجيتال لتوصيل الإريال الأرضي، ومن الجدير بالذكر أن قوة مخرج الصوت في الشاشة تتراوح ما بين 10 إلى 12 وات × 2، كما تختلف دقة الصورة حسب الموديل بين Full HD و Ultra HD.

والأهم من كل ما سبق ذكره، تتسم شاشات تورنيدو 50 سمارت بشكلها الأنيق ذو الحجم المناسب والحواف الرفيعة، مما يجعلها أشبه بقطع الديكور الجميلة التي تضيف مظهر رائع للمكان المعلقة به، إضافة إلى ذلك قطع غيارها متوفرة في جميع الأماكن وبأسعار معقولة، وبالتالي في حال حدوث عطل أو تلف لن يحمل العميل هم تكاليف تصليح الجهاز.

عيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت

عيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت

أما عن عيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت، فإن أبرزها يكمن في عدم اعتماد معظم الموديلات على تقنية عرض الصور الأكثر حداثة والأعلى في درجة ودقة الوضوح وهي Ultra HD 4k، وذلك على الرغم من كبر حجم الشاشة الذي يزيد من احتياجها لتقنية عرض قوية؛ حتى لا تظهر خطوط التشويش أثناء المشاهدة.

كما واجه بعض المستخدمين صعوبة في استخدام خاصية التحكم بالشاشة عن طريق الهاتف المحمول، حيث من المحتمل أن يحدث عندئذ وقف مفاجئ للشاشة أو الهاتف، هذا بالإضافة إلى البطء الشديد الذي تكون عليه حركة الشاشة أثناء تفعيل وضع الاتصال.

علاوة على ذلك، سرعة الاتصال بين الشاشة والهاتف مرتبطة بقوة إشارة الواي فاي، وبناء على ذلك في أوقات ضعف الإشارة يكون من الصعب جداً الربط بين الهاتف والمحمول، إضافة إلى صعوبة تشغيل تطبيقات الوضع الذكي.

وهذا يعني أن الشاشة سمارت تتحول في هذه الحالة إلى مجرد شاشة عادية قدراتها وقواها تقتصر على تشغيل القنوات الفضائية التي تم استقبالها عبر الأقمار الصناعية أو تلك التي تم رصدها بالاريال الأرضي.

ختاماُ، بالمقارنة بين مميزات وعيوب شاشة تورنيدو 50 بوصة سمارت يتضح أن إمكانيات الشاشة في الغالب أكثر من أوجه القصور التي لوحظت فيها، والحقيقة تتفاوت الصفات من موديل لموديل وإن كانوا نفس الماركة، ولكن التفضيل في النهاية مجرد وجهات نظر تختلف من شخص لآخر.

يمكنكم أيضا التعرف على:

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments