غسالات ملابس

عيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك لعام 2024

نستعرض معكم أبرز مميزات وعيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك لعام 2024 بالتفصيل، وتعتبر غسالة وايت بوينت واحدة من الغسالات الشهيرة والمعروفة في سوق الأجهزة المنزلية المحلية، ومنها ما هو صناعة تركية أو إيطالية، هذا وعلى الرغم من كثرة وتعدد أنواعها وأحجامها وأشكالها إلا أن ثمة مميزات وعيوب مشتركة تجمع فيما بينها، ولأن المستهلك يهمه معرفة العيوب قبل المميزات عند الإقدام على شراء أي جهاز منزلي فنحن بصدد التركيز على أهم عيوب غسالة وايت بوينت العبد فوق اتوماتيك بعد ذكر أهم مميزاتها.

مميزات وعيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك

مميزات وعيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك

غسالة وايت بوينت تعتمد بشكل كلي على التقنيات الحديثة، فهي مزودة بلوحة تحكم الكترونية تمنع تمامًا العبث ببرامج الغسالة أو إصدار أوامر خاطئة حفاظًا عليها من العطب، ومن الذكاء الاصطناعي المزودة به الغسالة يمكنها تصنيف نوعية الغسيل الموجود بالحلة وبناءً عليه تساعد المستخدم على اختيار البرنامج ودورة الغسيل الصحيحة واستبعاد البرامج غير الملائمة وهذه إحدى أكبر مميزات غسالة وايت بوينت. كما تتميز غسالات وايت بوينت أيضًا بتوافرها لتقنيات عديدة، منها تقنية ضبط مستوى المياه تلقائيا ونظام مراقبة درجات الحرارة بالإضافة إلى نظام يمكنك من التحكم في الرغوة.

عيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك

عيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك
  • ضعف قوة العصر.
  • شكاوى من توكيل الصيانة.
  • عدم وجود هيتر لتسخين المياه.
  • الارتفاع في الصوت بعد فترة من الاستخدام.
  • عدم توافر قطع الغيار والمغالاة في أسعار الصيانة.

أهم عيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك في كثير من موديلات الغسالة عدم وجود هيتر أو سخان لتسخين المياه لخدمة بعض البرامج والدورات التي تتطلب المياه الساخنة؛ مما يعني ضرورة إمداد الغسالة بوصلة مياه ساخنة لها، وهو ما قد يشكل أزمة لدى البعض إذ يحتاج الأمر لعمل حساب لهذه الوصلة عند تأسيس السباكة.

وكعادة الأجهزة المستوردة يوجد للغسالة توكيل صيانة معتمد منفصل عن الشركة الأم المصنعة لذا يواجه كثير من المستخدمين شكاوى من توكيل الصيانة مثل عدم توافر قطع الغيار والمغالاة في أسعار الصيانة.

أيضًا بعض موديلات الغسالات التي تعمل بكارت الكتروني مسؤول عن النظام الالكتروني بالغسالة تواجه مشاكل عطب هذا الكارت والذي ينجم عنه توقف الغسالة بشكل كامل مما يتطلب تغييره بتكلفة عالية، هذا وتجدر الإشارة إلى أن ضمان الغسالة لا يسري على هذا الكارت أو النظام الديجيتال بالغسالة وإنما يسري فقط على الجسم الخارجي والحلة وهو ما يعني تحمل المستخدم لتكاليف تغيير هذا الكارت في حالة العطل حتى أثناء فترة ضمان الغسالة.

أكثر عيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك التي لاحظتها ربات البيوت هو ضعف قوة العصر والارتفاع في الصوت بعد فترة من الاستخدام بشكل ملحوظ.

غسالة وايت بوينت ليست من نوع غسالات الجهد الشاق؛ بمعنى أن الغسالة تحتاج لفاصل زمني “يصل إلى ثلاث ساعات وفقًا للكتالوج” بين الغسلة والأخرى لإراحة الموتور وتجنب إصابتها بضرر، وهو ما يشكل أزمة في حالة كانت سعة الغسالة صغيرة وتخدم أسرة كبيرة نسبيًا وهي نقطة و عيب من عيوب غسالة وايت بوينت فوق اتوماتيك يجب الانتباه له قبل الإقدام على شرائها.

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
6 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments