ثلاجات

عيوب ثلاجات فريش لعام 2024 مقارنًة بالمزايا

نأتيكم الآن في هذا المقال على موقع بالتفصيل بأهم وأبرز عيوب ثلاجات فريش لعام 2024 وأراء المستهلكين بالإضافة إلى أبرز المميزات، حيث تعد ماركة فريش واحدة من العلامات التجارية واسعة الانتشار في السوق المحلي وهي ليست علامة جديدة على هذا السوق، إذ تعمل منذ فترة طويلة وأقامت علاقة ثقة بينها وبين المستهلك نظرًا لما تقدمه من مميزات كبيرة مثل جودة التصنيع وأسعارها الاقتصادية وتعدد الأجهزة المنزلية التي تصدرها.

كما يهتم القائمون على شركة فريش بالتطوير الدائم والمستمر للأجهزة التي يقومون بتصنيعها عامًا بعد عام وذلك حتى تصل إلى الوجه الأمثل والنهائي وحتى تواكب حاجة المستهلك وتواكب التطور الكبير الذي يشهده مجال صناعة الأجهزة المنزلية، هذا وسنقوم في هذا المقال بذكر أهم مزايا و عيوب ثلاجات فريش التي لاحظها المستهلكون وفنيين الصيانة، ولكن قبل ذلك سنلقي الضوء على أهم مميزات فريش والتي جعلتها تحتل مكانة مميزة في السوق المحلي.

مميزات وعيوب ثلاجة فريش

مميزات وعيوب ثلاجة فريش

لثلاجات فريش مجموعة من المميزات التي قد تدفع المستهلك لشرائها ومنها اسعار ثلاجات فريش التي تعتبر في متناول يد الفئة محدودة الدخل، ولا ينحصر هذا الأمر على ثلاجات فريش فقط بل يمتد ليشمل عدد غير قليل من أجهزة فريش المنزلية مما يجعلها الخيار الأول للمستهلك في كثير من الأحيان.

وتتميز ثلاجات فريش بالمرونة والسهولة في تحريك وتبديل الأرفف الداخلية مما يساعد ربة المنزل على الاستفادة القصوى من المساحة الداخلية للثلاجة وتوفير الأماكن وتوزيعها وتغييرها حسب الحاجة.

ورغم ضعف دورة التبريد في ثلاجات فريش مما يقلل من كفائتها في فصل الصيف إلا أن موتور الثلاجة “ورغم ضعفه النسبي” يعتبر جيد ويمكنه أن يدوم لعمر افتراضي أطول من غيره من عدد من مواتير الثلاجات الأخرى، وربما يعود هذا الأمر إلى عدم قيام الموتور بالتبريد بشكل قوي مما يطيل من عمره الافتراضي، كما أن معظم موديلات ثلاجات فريش تحتوي على ميزة عدم تكون الثلج نوفروست وهي خاصية تعمل بكفاءة في ثلاجات فريش، كما تتميز ثلاجات فريش بتقنية تمنع صدور أصوات مزعجة عن الثلاجة أثناء عملية التبريد، وهي واحدة من المميزات الجميلة بالثلاجة.

أما عن العيوب وهي محور مقالنا اليوم فسوف نترككم الآن مع جميع عيوب ثلاجات فريش لعام 2024.

عيوب ثلاجات فريش

عيوب ثلاجات فريش
  • صعوبة توفير قطع غيار الثلاجة.
  • تسرب غاز الفريون من دورة التبريد.
  • ضعف الخامات المستخدمة في التقفيل.
  • ضعف دورة التبريد لاسيما في فصل الصيف.
  • سخونة جسم الثلاجة من الخارج بشدة واضحة.
  • ارتفاع تكلفة خدمة الصيانة أو خدمة ما بعد البيع.
  • عدم توافر مراكز خدمة ما بعد البيع والصيانة في جميع المحافظات.

أهم عيوب ثلاجات فريش التي اشتكى منها المستهلكون هي خدمة الصيانة أو خدمة ما بعد البيع؛ فغالبًا ما يضطر العميل إلى تغيير الجهاز في نهاية المطاف نظرًا لارتفاع تكلفة الصيانة أو تكلفة قطع الغيار بالإضافة إلى عدم القدرة على إعادة الثلاجة إلى حالتها الأولية قبل الصيانة ما يدفع المستهلك إلى بيع الجهاز وشراء آخر جديد.

هذا بالإضافة إلى عدم توافر مراكز خدمة ما بعد البيع والصيانة في جميع المحافظات، فضلاً عن صعوبة توفير قطع غيار الثلاجة، على أن أهم ما يعيب توكيل صيانة ثلاجات فريش عدم الالتزام في أحيان كثيرة بالحضور لمعاينة الجهاز المعطوب في الوقت الذي تم تحديده مع العميل.

من عيوب ثلاجة فريش 14 قدم نوفروست التي اشتكى منها معظم المستخدمين هو العزل الذي يعتبر سئ نوعا ما بالإضافة إلى أن جسم الثلاجة يسخن بشدة واضحة والفاصل ما بين الثلاجة والفريزر من الممكن أن يلسع يدك.

من عيوب ثلاجات فريش الجوهرية ضعف دورة التبريد المرتبط بطبيعة الحال بضعف الموتور مما يؤدي إلى عدم كفاءة الثلاجة ولاسيما في فصل الصيف حيث ارتفاع درجات الحرارة مما يؤثر على بعض الأطعمة سريعة التلف، ومن أهم عيوب ثلاجات فريش الأكثر شيوعًا تسرب غاز الفريون من دورة التبريد وبالتالي تحتاج ثلاجة فريش إلى الشحن وإعادة تزويدها بالفريون على فترات بالإضافة إلى ضعف التبريد.

سلبيات ثلاجة فريش

سلبيات ثلاجة فريش

من عيوب ثلاجة فريش 16 قدم قلة الألوان المتاحة ويسبب هذا المشكل تقيد العملاء بلون واحد وعدم الاختيار بين الألوان، أيضا من ضمن العيوب أن درج الخضار الموجود في الأسفل يستلزم فتح باب الثلاجة لآخره وذلك لتتمكن من إخراج الدرج، وإذا كان به خضراوات ستجد صعوبة في فتحه وادخاله ومن السهل تعرضه للكسر.

ومن عيوب ثلاجة فريش 18 قدم ديجيتال ضعف الخامات المستخدمة في التقفيل، حيث تعاني منتجات فريش بصفة عامة بضعف نسبي في تقفيل المنتجات بالإضافة إلى ضعف الخامات المستخدمة وهو ما تواجهه ثلاجات فريش؛ فعلى سبيل المثال نجد الأرفف الداخلية للثلاجة مصنعة من الزجاج القابل للكسر وليس المقوى وبالتالي يجب على المستهلك الحذر عند وضع الأطعمة داخل الثلاجة ومراعاة عدم التحميل عليها بأوزان ثقيلة تجنبًا للكسر.

تحدثنا أيضًا عن:

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
5 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments