البوتاجازات

افضل فرن كهربائي 2024 بالمميزات والمواصفات والأسعار

افضل فرن كهربائي 2024 يمكن للمستهلك أن يجده في السوق المحلي ليس من السهل تحديده. وذلك في ظل الزخم الكبير الذي يشهده سوق الأجهزة المنزلية ، لاسيما في مجال الأفران الكهربائية. هذا وقد تزايدت مؤخرا الحاجة الملحة لاقتناء الفرن الكهربي ، والذي أصبح عنصرًا أساسيًا لا غنى عنه عند كثير من الفئات. وأصبح المقبلون على الزواج يضعونه في الحسبان. وبالتالي بدأ يظهر مؤخرا التساؤل “والذي نسعى للإجابة عنه” حول افضل فرن كهربائي 2024. على أننا قبل أن نجيب عن هذا التساؤل بالتفصيل وبشكل عملي من خلال الأمثلة الموجودة في السوق ، يجب أن نوضح سريعا أهمية الفرن الكهربائي ، والحاجة الملحة التي دعت لظهوره.

على أن عاملاً من العوامل التي نعتبرها رئيسية في اللجوء لشراء أفران كهربائية منفصلة ، هو انتشار استخدام البوتاجازات المسطحة ، والتي تختلف اختلافًا جزريًا عن البوتاجازات الفري ستاند في عدم احتوائها على افران مدمجة بها.

وإن كان هناك نوعًا من الأفران الكهربائية التي تحتوي على شعلات سيراميكية كما سنرى. وإجمالا يعد الاعتماد على الأفران الكهربائية والبوتاجازات المسطحة أكثر فعالية وسرعة في عملية الطهي وإن كان اقتناء هذه الأجهزة يعد عبئًا اقتصاديًا على بعض الفئات الاقتصادية.

افضل انواع الافران الكهربائية

إن اقتناء فرن كهربائي ورغم ما يعنيه هذا من تكاليف إضافية يتحملها المستهلك ، إلا أنه في المقابل يوفر سهولة في عملية الطهي التي تحتاج إلى أفران لما يوفره من خيارات أكبر قد لا تتوفر في الأفران العادية الملحقة بأجهزة البوتاجازات. ونضيف إلى هذا الفعالية والسرعة الكبيرتين اللتان تتسم بهما عملية الطهي في الأفران الكهربائية.

وافضل انواع الافران الكهربائية لا يمكننا أن نحصرها في نوع واحد من الأفران. فحقيقة الأمر أن سوق الأجهزة الكهربائية يعج بالأفران الكهربائية المتميزة والتي سنحاول في هذا المقال تتبعها وأهم موديلاتها وخصائص هذه الموديلات التي أمكننا معرفتها من خلال تقييمات وآراء المستهلكين. ومن افضل انواع الافران الكهربائية التي سنتناولها ونرشحها لمتابعينا ما يلي.

افضل فرن كهربائي 2024

  • أولاً فرن تركي ماركة لوكسيل موديل LX-3675 سعره 230 ريال سعودي.
  • ثانياً فرن اليكتا 100 لتر موديل EBRO-100CG سعره 999 ريال سعودي.
  • ثالثاً فرن ايطالي ماركة بومباني موديل BO683DX سعره 3999 ريال سعودي.
  • رابعاً فرن سيراميك ال جي 5 عين موديل LRE3193ST سعره 5699 ريال سعودي.

احسن فرن كهربائي

احسن فرن كهربائي

فرن اليكتا 100 لتر موديل EBRO-100CG. يحتل فرن اليكتا الكهربائي قائمة ترشيحاتنا لـ احسن فرن كهربائي ، إذ يتسم هذا الفرن بسعة لترية 100 لتر تسع معظم عمليات الطهي. كما يحتوي هذا الفرن من اليكتا على تايمر مدته 90 دقيقة لضبط مدة عملية الطهي حسب الرغبة. بالإضافة إلى انذار صوتي لتنبيه المستخدم بانتهاء عملية الطهي وفقًا للمؤقت الذي تم تحديده مسبقًا. كما يحتوي هذا الفرن على شواية لطهي الدجاج. زيادة على احتوائه لخمس مستويات لضبط الحرارة والتي تتيح للمستهلك تحكم كامل في قوة الحرارة.

ويعمل فرن اليكتا من هذا الموديل بطاقة 2500 واط. ويعد هذا الفرن من المنتجات المصنعة التي تتسم بالأسعار الاقتصادية تمامًا ، والتي تناسب جميع الفئات. كما يتسم بالخامات المتينة والتقفيل الممتاز، والاهتمام الكبير من قبل مصنعيه بتحقيق عوامل الأمان. علاوة على أن التقسيم الداخلي للفرن يسمح باحتواء أكثر من عنصر ، ولاسيما بفضل احتوائه على رف يمكن المستخدم من توزيع المحتويات بداخله كما يرغب.

افضل فرن كهربائي سيراميك

افضل فرن كهربائي سيراميك

فرن كهربائي سيراميك ال جي 5 عين موديل LRE3193ST. افضل فرن كهربائي سيراميك نجد افران LG التي تحتوي على عيون اشعال من مادة السيراميك عالية الجودة. وتعد من أهم وأندر الماركات التي تقدم مثل هذه النوعية من الأفران. ويعمل هذا الفرن بطاقة اسرع بـ %28 من طراز البوتاجاز الغاز ، وهي طاقة كبيرة تكفي لعمل الفرن والشعلات في وقت واحد. ويتسم فرن كهربائي سيراميك من LG بخمس عيون من مادة السيراميك. كما يتميز بتقفيل عالي الجودة ، ومكوناته الحافظة للحرارة ، بما يضمن الاستفادة القصوى من الطاقة المولدة لعملية التسوية ، وعدم إهدارها خارج جسم الفرن.

كما يحتوي فرن LG على لوحة تحكم تتضمن مفاتيح للتحكم في درجات الحرارة ، ومفاتيح لضبط الوقت والتحكم في الشعلات الكهربائية. غير أن الفرن يحتوي على إنذار لتنبيه المستخدم بتمام عملية الطهي. وجسم الفرن مصنع من الستانلس ستيل عالي المتانة. كما أن الفرن يحتوي على عوامل أمان كبيرة ، ونظام لمنع عبث الأطفال. ويتوفر من فرن كهربائي سيراميك LG اللون الأسود مع الفضي. وتجدر الإشارة إلى أن مصنعي الفرن اهتموا اهتمامًا كبيرًا بتحقيق عنصر العملية على حساب شكل وتصميم الفرن العادي.

الفرن الكهربائي السيراميك هو فرن كهربائي كالمعتاد ، ولكن سطحه العلوي يحتوي على عيون من مادة السيراميك لتسخين الطعام تشبه البوتاجازات المسطحة ، وهي تعمل بطبيعة الحال بالكهرباء ، وتوفر على المستهلك المكان ، فهي بمثابة بوتاجاز كامل يشبه البوتاجازات الفري ستاند. كما توفر على المستخدم ضرورة مد وصلات الغاز ؛ وإن كانت تتسم بارتفاع أسعارها.

افضل فرن كهربائي تركي

افضل فرن كهربائي تركي

فرن تركي ماركة لوكسيل موديل LX-3675. افضل فرن كهربائي تركي قد يجده المستهلك في السوق المحلي ونرشحه لمتابعينا هو فرن كهربائي لوكسيل موديل LX-3675. وهو الفرن الذي يجيء بمساحة 59.5 سم بسعة لترية 45. وهي مساحة مناسبة لإنجاز العديد من أغراض الطهي. ويحتوي الفرن على تايمر لضبط مدة عملية الطهي وفقًا لرغبة المستخدم. كما يحتوي على ثرموستات لضبط درجة الحرارة حسب الرغبة ومنبه إنذار المستخدم بانتهاء عملية الطهي بانتهاء المؤقت.

ويحتوي فرن لوكسيل على صينيتين من مادة الإنامل المقاومة للحرارة ، مع شبكة داخلية من الستانلس وأسياخ لأغراض الشوي المختلفة. هذا وقد حاز الفرن التركي من لوكسيل على رضا عدد كبير من المستهلكين نظرًا لجودة خامات التصنيع والتكنولوجيا التركية التي توفر عامل الأمان وسهولة الاستخدام والراحة للمستخدم بشكل كبير. مما يجعله خيارا جيدًا يستحق أن ندرجه في قائمة افضل فرن كهربائي.

الأفران الكهربائية التركية لا تقل من حيث الجودة والإمكانيات عن الماركات الأخرى مثل الماركات الإيطالية. وإن كانت معظم ماركات الأفران الكهربائية التركية غير معروفة للكثيرين وهو الأمر الذي لا يقلل من إمكانياتها.

احسن فرن كهربائي

احسن فرن كهربائي

من أفضل الأجهزة المنزلية على الإطلاق الأجهزة المصنعة بتكنولوجيا وخامات إيطالية. أما من ناحية الأفران الكهربائية فإننا نعتبر فرن ماركة بومباني موديل BO683DX كـ افضل فرن كهربائي ايطالي. هذا ورغم أن ماركة بومباني ليست معروفة للكثيرين مثل الكثير من الماركات ، إلا أنها أثبتت تفوقها. لاسيما في مجال تصنيع البوتاجازات والأفران.

ويتميز هذا الموديل من ماركة بومباني بمساحته الداخلية الكبيرة. كما يحتوي على مروحتين ، إحداهما مخصصة لتوزيع درجة الحرارة الداخلية ، حتى تضمن عملية طهي مثالية وتسوية الطعام بشكل متماثل. والأخرى مخصصة للتبريد حتى تضمن كفاءة عمل الفرن وعمله لفترات طويلة دون تأثر مكوناته ، مما يجعله فرن المهام الشاقة. كما يضمن كذلك عدم مضايقة ربة المنزل بالحرارة المنبعثة أثناء تواجدها بالقرب من الفرن.

هذا ويحتوي فرن بومباني على زجاج حراري مقاوم لدرجات الحرارة العالية وعاكس لها في ذات الوقت. كما أن مكونات البوتاجاز المختلفة مثل الباب والأرفف الداخلية قابلة للإزالة ، بما يسهل عملية التنظيف والوصول لكافة الأجزاء الداخلية الصعبة والضيقة أثناء عملية التنظيف. أخيرًا يعتبر فرن بومباني الكهربائي من أجمل الأفران من ناحية الشكل والتصميم بما يضمن إضافة لمسة جمالية أنيقة للمطبخ.

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments