ثلاجات

أيهما أفضل ثلاجة توشيبا ام كريازي في عام 2024

أيهما أفضل ثلاجة توشيبا ام كريازي؟ لمعرفة ذلك نوضح الآن بالتفصيل مقارنة قوية بين مواصفات كلاً من ثلاجات توشيبا والعلامة التجارية كريازي.

قبل كل شيء، دعونا نتعرف على مواصفات ثلاجة توشيبا ونحدد منها المميزات التي تجعلها الأفضل والعيوب التي تقلل من ترتيبها بين أهم ماركات صناعة الثلاجات، وللتوضيح تأتي في صدارة مميزات ثلاجة توشيبا خاصية التحكم في درجة الحرارة، إذ أن المستخدم يستطيع بواسطة هذه الخاصية أن يتحكم في درجة الحرارة اللازمة لحفظ الأغذية في أي وقت وبأي موسم؛ نتيجة لذلك تظل الأطعمة طازجة لوقت أطول مهما حدث من تقلبات في درجات الحرارة مع تغير الطقس أو المناخ الخارجي.

بالإضافة إلى ذلك معظم ثلاجات توشيبا مزودة بخاصية الاذابة الاوتوماتيكية للثلوج “نوفروست”، وفي الواقع تمنع هذه الخاصية تكون الثلج على الأطعمة داخل فريزر الثلاجة، وبذلك توفر مساحة تخزين أوسع، وكذلك تسهل من إخراج الأغذية المحفوظة في الفريزر في غضون لحظة واحدة دون معاناة مع تفتيت أو محاولة اذابة الثلوج الماسكة.

أيضاً من ضمن مواصفات ثلاجة توشيبا المميزة أنها تحارب الروائح الكريهة تلقائيا وتقضي عليها قبل حتى ملاحظتها، هذا بالإضافة إلى تصميم موتور الثلاجة منخفض الصوت، كما تضم المميزات أيضاً توافر قطع غيار لتوشيبا في كل مكان علاوة على الاستفادة من طول فترة الضمان، حيث تصل إلى 10 سنوات شاملة الموتور، الجفن، وأيضاً قطع الغيار.

أما عن عيوب ثلاجة توشيبا فتتمثل في اهتزاز الثلاجة في بعض الأحيان عند التشغيل، إضافة إلى ضعف نظام التجميد الذي يتلف عند فصل الثلاجة لمدة طويلة، كذلك ضعف الموتور الذي يحدث به خلل عند انقطاع التيار الكهربائي الموصل للثلاجة فجأة عدة مرات، علاوة على ذلك الأدارج من زجاج غير متين قابل للكسر والجفن سريع الخدش.

مواصفات ثلاجة كريازي من مميزات وعيوب

مواصفات ثلاجة كريازي من مميزات وعيوب

في حين أنه على الوجه الآخر من المقارنة الهادفة إلى معرفة أيهما أفضل ثلاجة توشيبا ام كريازي، تعتبر أهم مميزات ثلاجة كريازي قوة خاماتها وتحملها لضغط الاستخدام إلى فترة طويلة دون خدش أو تلف، على سبيل المثال تم صناعة ارفف ثلاجة كريازي من الكريستال المتين وليس من الزجاج القابل للكسر مثل معظم أجهزة الماركات الأخرى.

فضلاً عن ذلك، يعد من أكثر مواصفات ثلاجات كريازي تميزاً، تزويد الثلاجة بنظام عازل عن الحرارة، إذ أن هذا النظام يعمل وبجودة عالية على فصل درجة حرارة الثلاجة عن درجة الحرارة الخارجية، ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام يعمل حتى في حال انقطاع الكهرباء، وبالتالي فإن تأثر الأطعمة وتعفنها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يكاد يكون مستحيلاً مع مستخدمي كريازي.

ولكن على الرغم من كل هذه المميزات الغالبة في حال الموازنة بينها وبين الثغرات التي وقع فيها تصميم ثلاجات توشيبا ، فإن ثلاجات كريازي لا تخلو أيضاً من العيوب، إذ أن معظم الموديلات لا تتحمل عدم انتظام الكهرباء؛ ونتيجة لذلك في مناطق ضعف استقرار الكهرباء تصاب ثلاجات كريازي بالتلف السريع الذي قد يكون حتى قبل نهاية فترة الضمان.

وعلى وجه الخصوص أرسل العديد من المستخدمين شكاوى من وجود خلل تقني في موديلات ثلاجة كريازي التي تعمل بنظام الديفروست، وفي الواقع معظمهم قال إن خدمة ما بعد البيع في كريازي رديئة جدا، إذ أن خدمة العملاء لا تجيب على المستخدمين ولا تستجيب لشكواهم.

أيهما أفضل ثلاجة توشيبا ام كريازي

أيهما أفضل ثلاجة توشيبا ام كريازي

مع كثرة العيوب السابق ذكرها لثلاجات كريازي والبحث العميق الذي أجريناه في كلتا الماركتين بالإضافة آراء وتجربة المستهلكين السابقين نرى من جانبنا أن ثلاجات توشيبا افضل من ثلاجات كريازي، يكفي أنها تابعة إلى شركة العربي جروب والتي تعتبر من أشهر الشركات الرائدة في صناعة الأجهزة المنزلية والإلكترونية.

ختاماً، تفضي مقارنة أيهما أفضل ثلاجة توشيبا ام كريازي إلى أن الماركتين من أكثر العلامات التجارية تميزاً في المواصفات، لكن لكلاً منهما ثغرات صناعية ربما تعد مميزات في الأخرى، وبالتالي فإن تحديد أيهما الأفضل يتوقف على أولويات العميل نفسه؛ والآن نطلب منك عزيزي القارئ إذا جرّبت أحد العلامات التجارية في الثلاجات أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات بهدف تعميم الإفادة والإرشاد.

تحدثنا أيضًا عن:

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
3 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments