شاشات تلفزيون

مميزات وعيوب شاشات Nautical لعام 2024

في هذا المقال سوف نتعرف على أبرز وأهم مميزات وعيوب شاشات Nautical لعام 2024 حسب تجربة الكثير من المستهلكين وأرائهم حول هذه الماركة.

انتشرت الشاشات الصينية في الأسواق المصرية بكثرة في الأونة الأخيرة، من ضمنها ماركة Nautical التي اختلفت الآراء حولها، كما احتار العملاء في شرائها من عدمه، وللتوضيح وكسر الجدل السائر نوافيكم فيما يلي أبرز مميزات وعيوب شاشات nautical بشئ من التفصيل.

شاشات nautical

شاشات nautical

بوجه عام تتسم شاشات nautical بعدة مميزات رائعة من ضمنها التصميم الأنيق، الصوت النقي، تعدد المنافذ واختلاف الاستخدامات، جودة الخامات، توافر قطع الغيار، وغيرهم، ولكنها تعاني أيضاً من بعض العيوب، على سبيل المثال ضعف إيضاح الصور، كذلك قلة فترة الضمان، إضافة إلى عدم توافر أحجام كبيرة، ففيما تفيد هذه المميزات وهل تؤثر العيوب المذكورة على الآداء بشكل كبير؟ هذا ما سنعرفه بالتفصيل خلال الأسطر التالية.

مميزات وعيوب شاشات nautical

مميزات وعيوب شاشات nautical

في الحقيقة على الرغم من أن نوتيكال هي ماركة صينية الأصل وقد شكك عدد من المستهلكين في جودة أدائها؛ نتيجة لمنشأها ولقلة سعرها السائد، إلا أن شاشاتها تتميز بالفعل بصفات رائعة، فمثلاً فيما يتعلق بالصور المعروضة على الشاشة يتم الاعتماد على تقنيات عالية تعطي العرض دقة وضوح فائقة.

إذ تعتمد على تكنولوجيا الليد LED المعروفة بجودة تحسينها للإضاءة الخلفية، كما تعمل بواسطة تقنية العرض المميزة اتش دي العالية التي تعطي نسبة وضوح بأعلى دقة ممكنة، هذا بالإضافة إلى تزويدها بتقنية الكريستال التي تعمل على رفع جودة وحدات البكسل الأساسية في العرض.

كما تتسم شاشات nautical أيضاً بتعدد المنافذ الخاصة بها، حيث تحتوي على منافذ مميزة مثل مدخل الآر اف RF وتكمن فائدته في تشغيل القنوات الأرضية على الشاشة بأوضح أداء ممكن، بجانب مدخل لان Lan الخاص بشاشات الاندرويد.

هذا بالإضافة إلى المداخل الرئيسية مثل اليو اس بي الذي يتم تركيب فلاشات اليو اس بي من خلاله كذلك منفذ الاتش دي ام آي الذي تتمحور مهمته في إتاحة إمكانية الربط بين الشاشة ومختلف الأجهزة الأخرى من رسيفرات وتليفونات وأجهزة كمبيوتر أو لابتوبات.

والأهم من كل ذلك أن خدمة ما بعد البيع التي تتيحها شركة nautical تستجيب سريعاً لاستفسارات وكافة شكاوى العملاء، وذلك على عكس بعض الماركات التي تنهي علاقتها مع العميل بمجرد استلام الشاشة، علاوة على ذلك قطع غيار nautical متوفرة في الأسواق بأسعار منخفضة، وبذلك يمكن إصلاح أعطالها بسهولة.

عيوب شاشات nautical

عيوب شاشات nautical

لكن بالتأكيد لا تعني كل هذه المميزات السابق ذكرها أن شاشات nautical خالية تماما من العيوب! بل أخفقت الشركة المصنعة وكذلك المجمعة في ضبط بعض التقنيات المستخدمة في الصور وأيضاً الأصوات، بالتالي على الرغم من تعدد تقنيات العرض في الشاشة إلا أن الصور قد لا تكون بجودة بعض الماركات المنافسة.

كما أنه على الرغم من جودة خدمة ما بعد البيع وردودها السريعة، إلا أن فترة ضمان الشركة للشاشة تنتهي في وقت سريع، إذ لا تتجاوز عام واحد أو عامين كحد أعلى؛ وبناء على ذلك تتفوق الشاشات ذات الضمان طويل الأمد مثل توشيبا عليها.

أيضاً من ضمن عيوب شاشات نوتيكال أن الشاشات الصغيرة في الحجم منها أقل في الجودة من حيث الدقة والوضوح بكثير من الشاشات الكبيرة، إذ تعتمد أغلبها على تقنية الاتش دي فقط؛ لهذا السبب يشتكي مستخدمي الشاشات الصغيرة أكثر من مستخدمي الكبيرة من تمويه الصور وضعف وضوح المقاطع.

ختاماً، بغض النظر عن مميزات وعيوب شاشات nautical المتضاربة تجدر الإشارة إلى أنها تعتبر من أرخص الشاشات التلفزيونية وأقلها في السعر والتكلفة، سواء كانت المصروفة على شراء الشاشة أو عند تغيير أي قطعة من مكوناتها.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments