شاشات تلفزيون

مميزات وعيوب شاشات Contex لعام 2024

في هذا المقال سوف نستعرض معكم أهم وأبرز مميزات وعيوب شاشات contex لعام 2024 مع نصائح مهمة يجب معرفتها قبل الإقدام على الشراء.

في الآونة الأخيرة ظهرت العلامة التجارية كونتكس في السوق المصري لِتنافس أكبر ماركات الشاشات التلفزيونية المنتشرة بالوقت الحالي، ومن ثم اختلفت الأقوال حول جودتها ومدى مناسبة أسعارها للمواصفات والإمكانيات التي تتسم بها؛ ومن هنا حتى لا نترككم عائمين في بحر الآراء المتضاربة نوافيكم فيما يلي بـ مميزات وعيوب شاشات contex بالتفصيل وبأعلى حيادية ممكنة.

مميزات وعيوب شاشات contex

مميزات وعيوب شاشات contex

باختصار شديد على الرغم من قلة انتشار شاشات كونتكس بالنسبة للأنواع الأخرى من الشاشات التلفزيونية، إلا أنها تتمتع بمميزات كثيرة مثل قوة الأنظمة المعتمدة عليها في التشغيل سواء كانت سمارت أو عادية، وأيضاً دعم عدد كبير من الوصلات وغيرها من المميزات، كما تعاني من أوجه قصور تعيبها مثل ضعف بعض التقنيات وغياب مكونات هامة.

مميزات شاشات Contex

مميزات شاشات Contex

من أهم مميزات شاشات كونتكس أنها تعتمد على أنظمة تشغيل قوية، خاصة كونتكس سمارت التي تعمل بواسطة نظام التشغيل الذكي اندرويد 8 و 9، وبالتالي تتسم بسرعة اتصال فائقة بجانب قدرة وصول ليس لها مثيل، إذ يعتبر الأندرويد أكثر الأنظمة الإلكترونية اتساعاً من حيث الإمكانيات وعدد التطبيقات التي تسمح بالوصول إليها.

على سبيل المثال تستطيع من خلال شاشات كونتكس سمارت تشغيل تطبيق اليوتيوب والاستمتاع بما يحتويه من مقاطع فيديو وأفلام بأعلى سرعة وأفضل جودة ممكنة، كما تستطيع تشغيل تطبيق نت فليكس أو شاهد TV والمشاهدة عما يعرض التطبيق من افلام ومسلسلات بأعلى أداء ممكن، هذا بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة قنواتك الرياضية المفضلة وممارسة ألعاب الفيديو المسلية بجودة ممتعة.

فضلاً عن ذلك تتميز شاشات Contex عموماً سواء كانت سمارت أو عادية بدقة وضوح الصور المعروضة عليها، إذ تعتمد على تكنولوجيا الليد في الإضاءة الخلفية، إضافة إلى اعتمادها على تقنية الاتش دي الرائعة وأيضا الفل اتش دي الأكثر دقة بمعظم الشاشات، بل في بعض الموديلات تصل دقة العرض إلى ألترا اتش دي في الشاشات كبيرة الحجم.

وبجانب ذلك تتميز شاشات Contex أيضاً بقوة مخارجها الصوتية، إذ تعتمد في إخراج الصوت على سماعات متينة مزودة بخاصية الصوت المجسم، وبالتالي تتسم الأصوات المنبعثة منها بالدقة والوضوح المتمثل في إبراز كافة الطبقات الصوتية بنغمات واقعية وكأنك تسمعها من داخل البث بشكل مباشر، هذا بالإضافة إلى تنوع مداخل الشاشة لتشمل أماكن لوصلات HDMI ومنافذ USB و VGA وغيرهم.

عيوب شاشات Contex

عيوب شاشات Contex

لكن كل هذه المميزات في الواقع لم تحول دول معاناة الشاشة من بعض جوانب القصور التي لاحظها المستخدمون السابقون و أوضحوا شكواهم منها، والتي أبرزها عدم إلحاق معظم الموديلات بمكونات وملحقات هامة مثل الرسيفر المدمج الذي أصبح أحد المكونات الرئيسية للشاشات التلفزيونية الحديثة، علاوة على عدم تزويد الشاشة بأزرار للتحكم في أبسط الاعدادات في حال غياب ريموت الكنترول.

كما أن تقنية الألترا اتش دي الموجودة في شاشات كونتكس الكبيرة غالباً لا تعمل بالجودة المتوقعة منها، على سبيل المثال من المفترض أن شاشة كونتكس سمارت 55 بوصة سمارت تعمل بتقنية الـ 4k وفقاً للتفاصيل المذكورة في تغليف الشاشة، ولكن على الرغم من ذلك اشتكى بعض المستخدمين من ضعف دقة وضوح الصور المعروضة على الشاشة عند التشغيل.

ختاماً، تجدر الإشارة إلى أن شركة كونتكس على الرغم من منافستها لأكبر شركات التكنولوجيا وصناعة الأجهزة الكهربائية لم توفر حتى الآن معلومات كافية عن منتجاتها؛ وذلك لأنها لا تهتم بالدعايا والإعلام على النحو الذي تهتم به الشركات المنافسة، مثلا لا توفر موقع إلكتروني يصف إمكانيات ما تنتجه من شاشات أو صفحة للتواصل الاجتماعي مع العملاء، ربما بسبب ذلك لا يعرف الكثيرون عن مميزات وعيوب شاشات Contex.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments