شاشات تلفزيون

عيوب شاشات جروهي لعام 2024 حسب آراء المستهلكين

في المقال السابق استعرضنا أحدث اسعار شاشات جروهي مع أهم المواصفات وفي هذا المقال نأتيكم بأبرز عيوب شاشات جروهي لعام 2024 فتابعونا الآن.

مميزات وعيوب شاشات جروهي

مميزات وعيوب شاشات جروهي

على الرغم من الانتشار الواسع لشاشات جروهي وما عُرف عنها من مواصفات وسمات مميزة، إلا أن أول ما يبحث عنه العميل في أي شاشة تلفزيونية ينوي شرائها هي أوجه القصور وشكاوي المستخدمين السابقين وتجاربهم فيها؛ لذا جمعنا لك بحيادية تامة أبرز عيوب شاشات جروهي سمارت والعادية بالتفصيل الدقيق.

وقبل كل شئ تجدر الإشارة إلى أن شاشات جروهي بوجه عام تتسم بالعديد من المميزات، كما أوضحنا سلفاً في مقال سابق، ولكن لا توجد شاشة بلا عيوب، ومن أبرز عيوب شاشات جروهي حسب رواية المستخدمين السابقين الآتي:

عيوب شاشات جروهي

عيوب شاشات جروهي
  • لا تتحمل التشغيل لفترات طويلة.
  • سريعة “التهنيج” وكثيرة التوقف.
  • بطء حركة الصور المعروضة عليها.
  • الشاشات الذكية تعمل بنظام الاندرويد نوجا 7 القديم.
  • معرضة للكسر بسهولة لخفة الشاشة وانخفاض وزنها.
  • صعوبة تشغيل التطبيقات وتفعيل نظام التشغيل الذكي.
  • عدم وجود منفذ لإدخال الإريال الأرضي في معظم الشاشات.
  • خدمة ما بعد البيع بطيئة الاستجابة وقليلة التفاعل مع الشكاوى.

أولاً عدم وجود منفذ لإدخال الإريال الأرضي في معظم الشاشات، مما يعتبر مشكلة كبيرة خاصة لعشاق ومتابعي المباريات، إذ أن بعض قنوات البث المباشر للمباريات الرياضية غير متوفرة على الأقمار الصناعية، وهذا يعني أنه لا يمكن تشغيل تلك القنوات إلا عن طريق توصيل اريال أرضي بالشاشة.

علاوة على ذلك اشتكىٰ بعض مستخدمي موديلات جروهي من قلة تحمّل الشاشة للاستخدام ساعات طويلة، إذ ترتفع درجة حرارتها مع مرور الوقت، ومن ثم يحدث انقطاع مفاجئ في الصوت أو الصورة وفي بعض الأحيان يقفا كلاهما معاً، مما يعد أمراً صعب تحمله وعلى وجه الخصوص بالنسبة للأشخاص كثيري الجلوس أمام التلفزيون.

أيضاً من أبرز عيوب شاشات جروهي بطء حركة الصور المعروضة عليها، هذا بالإضافة إلى احتمالية ثبات الصورة لبعض الوقت عند فتح التلفاز أو غلقه، وكذلك عند تغيير القناة أو التنقل بين القنوات، بعبارة أخرى شاشات جروهي سريعة “التهنيج” وكثيرة التوقف.

هذا بالإضافة إلى خفة الشاشة وانخفاض وزنها لدرجة تجعلها قابلة للكسر عند أقل إصابة؛ لهذا السبب على المستخدم اختيار مكان آمن لوضعها بعيداً عن ساحات لعب الأطفال، وذلك لتجنب تعرضها للصدمات الممكنة أو الحوادث المتوقعة.

سلبيات شاشات جروهي الذكية

سلبيات شاشات جروهي الذكية

في الواقع عند المقارنة بين شاشات جروهي سمارت وغيرها من أنواع شاشات التلفزيونات الذكية تظهر بعض العيوب الأخرى إضافة إلى كل العيوب السابق ذكرها، على سبيل المثال تعتمد جروهي في تشغيل بعض موديلاتها من الشاشات سمارت على نظام الاندرويد نوجا 7.

ومن الجدير بالذكر أن نوجا 7 يعتبر أحد أقدم أنظمة الأندرويد المستخدمة في الأجهزة الذكية خلال الوقت الراهن، وبالتالي فإن سرعة اتصال الشاشة بشبكة الإنترنت وأيضاً إمكانيات الوصول للبرامج والتطبيقات الشهيرة مثل نت فليكس ويوتيوب تقل عن أنواع شاشات سمارت المنافسة لجروهي مثل توشيبا وسامسونج.

كما يعتبر من أخطر عيوب شاشات جروهي عموماً صعوبة تشغيل التطبيقات وتفعيل نظام التشغيل الذكي، والأخطر من ذلك أنه يحتاج لاتصال الشاشة بمصدر انترنت قوي حتى لا تنقطع المشاهد أثناء التشغيل، لكن من جهة أخرى اسعار شاشات جروهي سمارت والعادية التنافسية تغطي على عيوب البطء واحتمالية تعطل الشاشة عند التشغيل.

وتزامناً مع ذكر عيوب شاشات جروهي، يشار إلى أن بعض المستخدمين أوضحوا أن خدمة ما بعد البيع التي تقدمها شركة جروهي من أجل توفير الدعم الفني للعملاء وحل المشكلات التي تواجهم في الأصل بطيئة الاستجابة وقليلة التفاعل مع الشكاوى المرسلة إليهم، مما يعد ضمن أسوأ عيوب شاشات جروهي في مصر.

في النهاية عزيزي القارئ، كل العيوب السابقة ما هي إلا خلاصة تجارب المستخدمين الأوائل وآرائهم حول موديلات جروهي، مما يعني أنها ليست بالضرورة تكون جميعها موجودة بالموديل الذي ترغب في شرائه، بلا من المؤكد أن كل موديل يختلف عن الموديلات الأخرى بعض الشيء في المواصفات وأيضاً المميزات والعيوب حتى ولو كانوا من تصميم شركة واحدة.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments