ثلاجات

عيوب ثلاجة شارب 16 قدم لعام 2022

نتيجة لما حققته الثلاجة من نجاح في الانتشار وتحقيق نسب مبيعات عالية، يتسائل كثير من العملاء عن عيوب ثلاجة شارب 16 قدم وأبرز مميزاتها وهذا ما نستعرضه معكم الآن في هذا المقال، وفي الواقع ثمة عدة عوامل نستطيع من خلالها أن نحدد مدى جودة الثلاجات فضلًا عن استحقاقها للشراء من عدمه.

أول عوامل الجودة وأهمها هو مدى مناسبة حجم الثلاجة لمساحة المطبخ أو الحيز الذي من المفترض أن توضع فيه، إذ من الأفضل ألا تكون صغيرة على نحو لا يتسع لحمل ما يستهلكه المنزل من أدوية ومنتجات غذائية، أو كبيرة لدرجة أخذ مساحة هائلة من المكان؛ حتى لا يضيق.

بجانب ذلك لا بدّ من مقارنة سعر الثلاجة مع متوسط اسعار الثلاجات المماثلة لها، هذا بالإضافة إلى ضرورة النظر فيما تتمتع به من خصائص ومميزات، سواء كان من حيث الشكل الخارجي أو السعة الداخلية والخصائص التقنية المستخدمة في الحفظ وكذلك التجميد.

مميزات وعيوب ثلاجة شارب 16 قدم

مميزات وعيوب ثلاجة شارب 16 قدم

بالنظر فيما تتسم به ثلاجة شارب من خصائص، نجدها بالفعل تتمتع بما لا حصر له من المميزات الفريدة، على سبيل المثال تم تزويدها بتقنيات مهمة جدًا، منها تقنية البلازما كلاستر التي تعمل على تنظيف التجويف الداخلي تلقائيًا من أي ميكروبات أو فيروسات، وهذا يمنع تعفن الأطعمة وبذلك يحافظ عليها طازجة.

إضافة إلى ذلك، الثلاجة موفرة جدًا للاستهلاك الكهربائي، كما أنها تعمل بنظام الهايبر الذي يقوم على توزيع وتبريد الهواء بشكل سريع، فضلًا عن ميزة الفصل الأوتوماتيكي حال الانقطاع المفاجئ للتيار.

والأهم من ذلك أنها مزودة بشاشة ديجيتال على الباب الخارجي تتيح معرفة درجة حرارة الثلاجة الداخلية فضلًا عن التحكم فيها، والحقيقة سنعرف أهمية ذلك مع ذكر عيوب ثلاجة شارب 16 قدم.

أما من حيث المساحة والسعة الداخلية، فمن الجدير بالذكر أن الثلاجة لا تأخذ حيز كبير من المكان، وعلى الرغم من ذلك تتميز من الداخل بسعة تخزينية هائلة، إذ تتكون بوجه عام من بابين، أحدهما للتجميد والآخر للتبريد.

ومع فتح باب التبريد، نجد بداخله باب علوي منفصل لحيز خاص بحفظ اللحوم والأسماك، إضافة إلى درجين من أجل حفظ الفواكه والخضروات، وأيضًا 4 أرفف مساحتهم قابلة للتعديل؛ لكي يتناسب كل رف مع حجم وأبعاد الأشياء التي يريد المستخدمين تخزينها.

عيوب ثلاجة شارب 16 قدم

عيوب ثلاجة شارب 16 قدم
  • تصدر أصواتًا صاخبة أثناء التشغيل.
  • تستهلك الطاقة الكهربائية بشكل مبالغ.
  • المساحة الداخلية للفريزر الخاص بها صغيرة.
  • ارتفاع حرارة الثلاجة بعد فترة من الاستخدام.
  • ارتفاع سعر الثلاجة مقارنةً بالماركات المنافسة.

من جهة أخرى، ثمة عدة عيوب في ثلاجة شارب 16 قدم تم اكتشافها على ألسنة العملاء السابقين للثلاجة، أولها ارتفاع حرارتها بعد فترة من الاستخدام، خصوصًا في الجانبين، وبالتالي فهي تحتاج إلى مصدر تهوية حتى يحد من سخونة الموتور، فضلًا عن متابعة دورية لدرجة الحرارة وهنا تكمن أهمية الشاشة الديجيتال.

بجانب ذلك، على الرغم من تزويدها بخاصية توفير الطاقة إلا أن اعتمادها في التجميد على تقنية النوفروست يجعلها تستهلك كهرباء أكثر من لو كانت تعتمد على تكون الثلوج، علاوة على ذلك المساحة الداخلية للفريزر الخاص بها صغيرة.

وفي بعض الأحيان تصدر أصواتًا صاخبة من الثلاجة أثناء التشغيل، ربما يحدث ذلك بسبب عدم تثبيتها على وضع متزن أو وجود مشكلة ميكانيكية سواء كانت في الموتور أو سوست الحلة الداخلية، ولكن في كل الأحوال يعد ذلك ضمن أبرز عيوب ثلاجة شارب 16 قدم التي تواجه مستهلكيها.

ختامًا، تجدر الإشارة إلى أن سعر ثلاجة شارب 16 قدم مرتفع نسبيًا مقارنة بأسعار المنتجات المماثلة، وذلك يعد واحدًا من أسوء عيوبها، كما أن قطع غيارها غير متوفرة بوجه عام، ولكن الثلاجة تأتي بفترة ضمان مجاني شامل لمدة تصل إلى 10 سنوات.

تحدثنا أيضا عن:

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments