اسعار السلع والخدمات

اسعار اللحوم اليوم في مصر 2024 تحديث شهر 2

نستعرض معكم في هذا المقال بالتفصيل مستجدات اسعار اللحوم اليوم 2024 في مصر تحديث شهر 2 بناء على ما يتم تداوله في أسواق ومحلات الجزارة البلدي، وكذلك لدى تجار اللحوم المستوردة بأنواعها المختلفة، ويحظى هذا السوق باهتمام كبير من جميع الفئات، حيث تعد اللحُوم الحمراء من أهم مصادر البروتين، ومن أبرز الأطباق الرئيسية التي تتصدر موائد الطعام المصرية في جميع المحافظات وفي مختلف المناسبات.

اسعار اللحوم

اسعار اللحوم

ارتفاع أسعار العديد من العناصر الغذائية المختلفة ينعكس دائمًا على ارتفاع أسعار اللحوم. وهو الأمر الذي نشهده في الأسواق المصرية بصورة مستمرة، وخاصة في المناسبات وفترات الأعياد التي يزيد فيها الإقبال على شراء اللحُوم لإعداد الولائم وتحضير العزومات العائلية.

كما تعد اللحُوم من الأطباق الرئيسية التي يتم إعدادها بعدد لا نهائي من الوصفات على موائد المصريين. وعلى الرغم من الغزو الأجنبي للأسواق المصرية بسبب استيراد العديد من أنواع اللحُوم رخيصة الثمن، إلا أن اللحُوم البلدية لا تزال تتربع على عرش سوق اللحوم بسبب جودتها ومذاقها المميز الذي اعتدنا عليه منذ الصغر.

وفيما يلي نتعرف على أحدث اسعار اللحوم اليوم في مصر 2024 ويمكنكم أيضا التعرف على أسعار اللحوم قائم اليوم.

اسعار اللحوم اليوم في مصر 2024

الصنفالوزنالسعر
لحم بقري بلديكيلو430 جنيه
لحم رقبة بقريكيلو450 جنيه
عرق فلتو بلديكيلو570 جنيه
رامب بقري بلديكيلو470 جنيه
لحم موزة بقري بلديكيلو450 جنيه
ظهر فخدة بلدي بقريكيلو470 جنيه
لحم بقري توب سايد بلديكيلو430 جنيه
لحم بقري مفروم بلديكيلو430 جنيه
مخاصيكيلو300 جنيه

أسعار اللحوم المجمدة الهندية اليوم 2024

أسعار اللحوم المجمدة الهندية اليوم
الصنفالوزنالسعر
لحم جاموسي هنديكيلو260 جنيه
لحمة مفرومة هنديكيلو250 جنيه

أنواع اللحوم البلدي

تعرف كل ربات البيوت في مصر الأنواع المختلفة من اللحوم وكذلك القطع المميزة منها، حيث تقوم باختيار النوع والقطعة بناءً على الوصفة التي ترغب في إعدادها، وكذلك بناءً على الميزانية المتاحة لديها، وبالتأكيد سمعنا جميعًا الأسماء المختلفة للأنواع مثل البتلو والضأن والكندوز وغير ذلك. وفيما يلي أبرز ما يميز كل نوع من هذه الأنواع وأهم الفروق بينها.

البتلو: يعد البتلو من أفضل وأغلى أنواع اللحوم. وهو لحم العجول الصغيرة التي تتراوح أعمارها بين 4 إلى 14 أسبوعًا، ويمتاز هذا النوع من اللحوم بلونه الوردي الزاهي، كما يمتاز بقلة الدهون أو انعدامها، في حين يحتوي على نسبة كبيرة من المياه والنسيج الضام الذي يسمح بالحصول على مرق شهي له مذاق خاص.

الكندوز: هذا النوع من اللحوم يستخرج من العجول والأبقار البالغة التي يزيد عمرها عن العام، يمتاز بلون أحمر فاتح يميل إلى القتامة أكثر كلما زاد سن الحيوان، وهو يختلف عن البتلو بسبب تماسك أليافه مع وجود نسبة من الدهون التي تعطيه مذاقًا خاصًا ومرغوبًا في العديد من الوصفات.

ويباع لحم الكندوز الكبير بأسعار معقولة إلى حد ما مقارنة بغيره من الأنواع، ولهذا يكثر الطلب عليه على مدار العام.

الضأن: هو لحم الخراف الذي يعتمد عليه في الغالب من أجل صنع أطباق اللحوم المشوية. وينقسم لحم الخراف إلى عدة أنواع حسب عمر الخروف، حيث يكون لحم الخروف أو الحمل الصغير هو الأفضل من حيث الجودة وقلة نسبة الدهون، في حين يحتوي لحم الخروف الكبير على نسبة أعلى من الدهون.

لحم الماعز: لحم الماعز هو ما نطلق عليه أيضًا اسم “النيفة”، وهو من أفضل أنواع اللحوم التي تقدم مشوية في العديد من المطاعم المتخصصة.

اللحم الجملي: لحم الجمال من أرخص أنواع اللحوم التي يتم تداولها في مصر. وهو يباع في عدد من الأحياء والمناطق الشعبية والريفية، وخاصة في المجتمعات التي يكثر فيها تربية الجمال، ولحم الجمال لا يناسب العديد من الوصفات الشهيرة في المطبخ المصري التقليدي، ولكنه يدخل في إعداد أطباق خاصة مثل مفروم كفتة الأرز أو الكبدة الجملي.

تحدثنا أيضًا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
6 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments