اسعار السلع والخدمات

سعر البصل اليوم الأحد 28 - 4 - 2024

لأنه من أهم الخضروات التي لا غنى عنها، نتابع معكم سعر البصل اليوم الأحد 28 - 4 - 2024 في مصر وأبرز المتغيرات التي تطرأ عليه في هذا التقرير على موقع بالتفصيل.

تستند جميع البيانات والأرقام المعلنة على حركة التداول في أسواق الجملة الكبرى والأسواق الرئيسية في المحافظات المصرية المختلفة، أيضًا سنتعرف على أهم فوائد البصل واستخداماته المختلفة وغير التقليدية.

أسعار البصل الآن

أسعار البصل الآن

تشير العديد من الدراسات إلى فوائد عديدة للبصل على رأسها ما يحتويه من فيتامينات وألياف ومعادن مثل البوتاسيوم ونسبة عالية من فيتامين ج وفيتامينات ب، بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين ب6.

أيضًا يوفر البصل مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب ومكافحة الالتهابات وضبط معدلات الدهون الثلاثية والكوليسترول. وغير ذلك من العناصر التي تشير أبحاث إلى دورها في الحماية من السكري والسرطان.

ومن الفوائد غير الشهيرة التي يتميز بها البصل دوره الكبير في تقوية صحة العظام، وذلك بفضل كثافة المعادن والعديد من العناصر التي تعمل على الوقاية من هشاشة العظام. هذا بالإضافة إلى سهولة إضافته لجميع الأنظمة الغذائية الصحية، حيث يمكن تناوله طازجًا أو مطهيًا.

والبصل من الخضروات التي تتميز بسعرها المعتدل في معظم الأوقات، وذلك بسبب توفره بكثرة في الأسواق المصرية، حيث تعد مصر من كبرى دول العالم المنتجة والمصدرة للبصل بجميع أنواعه. ولكن في بعض الأحيان قد ترتفع الأسعار لأسباب مختلفة تتعلق بالمحصول وظروف الزراعة أو بالظروف الاقتصادية المختلفة.

لهذا نتابع معكم فيما يلي مستجدات أسعار البصل اليوم الأحد 28 - 4 - 2024 في مصر.

يتم تحديث الأسعار آلياً عند حدوث تغيير على مدار اليوم

ملحوظة: الأسعار المعروضة وفقًا لسوق العبور

سعر البصل اليوم

سعر البصل اليوم
أقل سعر7 جنيه
أعلى سعر21 جنيه
آخر تحديثاليوم

لا يمكن الاستغناء عن البصل لتحضير أغلب أنواع الوصفات والأطعمة التقليدية التي نتناولها في حياتنا اليومية، لكن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى التي ربما لا يعرفها الجميع، ومن أشهر هذه الاستخدامات ما يتعلق بالجمال وتغذية البشرة والشعر.

على سبيل المثال، يوصف البصل لتخفيف البقع الداكنة وتلف البشرة بسبب احتوائه على قدر كبير من فيتامين ج ومضادات الأكسدة. كما يحتوي البصل على مادة الكبريت التي تفيد الشعر وتعزز نموه، ولهذا يوصى باستخدام عصير البصل وإضافته لبعض الزيوت مثل زيت جوز الهند واستخدام المزيج كماسك لفروة الرأس.

وبالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الاستخدامات الصحية للبصل، وكذلك الاستخدامات المنزلية التي لا حصر لها مثل قدرة البصل على التخلص من دهون سطح الجريل أو إزالة صدأ السكاكين.

ما الفرق بين البصل الاحمر والبصل الابيض؟

ما الفرق بين البصل الاحمر والبصل الابيض

يتوفر البصل باللونين الأحمر والأبيض، وهذا الأمر قد يكون محيرًا للبعض خاصة من تحاول دخول المطبخ لأول مرة. ولذلك نحاول تقديم الإجابة الموجزة على هذا السؤال لتعم الفائدة.

في البداية، يعد البصل الأبيض هو الأكثر تفضيلاً لربات البيوت بسبب طعمه الواضح ورائحته القوية التي تساعد على إعداد الوصفات المختلفة على أكمل وجه. في حين يعد البصل الأحمر هو الاختيار الأفضل لأطباق مثل السلطة أو بعض أنواع الشوربة، بسبب مذاقه غير اللاذع ورائحته المعتدلة وكثرة السوائل التي يحتوي عليها.

أيضًا يتميز البصل الأحمر بعمره الطويل بفضل قشرته السميكة، ولهذا يعد هو الأفضل للتخزين على عكس البصل الأبيض.

تحدثنا أيضًا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments