اسعار السلع والخدمات

سعر كيلو الجمبري في مصر اليوم السبت 27 - 4 - 2024

في هذا التقرير المحدث باستمرار نتعرف معكم على سعر كيلو الجمبري في مصر اليوم السبت 27 - 4 - 2024، وتشهد الأسواق تطورات وتقلبات متلاحقة تؤثر على أسعار جميع السلع الغذائية بما في ذلك جميع أنواع الأسماك. وهذا ما نتعرف عليه فيما يلي بعد الإشارة لأهم أنواع وفوائد تناول الجمبري.

سعر الجمبري

سعر الجمبري

الجمبري من المأكولات البحرية المشهورة في جميع أنحاء العالم. وهو يدخل في صنع العديد من الوصفات والأطباق المختلفة التي يعشقها الجميع.

وتتعدد أنواع وأصناف الجمبري باختلاف البيئة التي يتربى فيها. وفي مصر تباع العديد من الأصناف والأحجام، وأشهرها الجمبري السويسي أو الجمبري البلدي الغني بقيمته الغذائية العالية ومذاقه اللذيذ، على عكس أنواع الجمبري المستوردة التي قد تكون أكبر في الحجم وأقل في السعر ولكنها تفتقد للعديد من مزايا الجمبري السويسي البلدي.

ويعرف الجمبري السويسي بلونه الأصفر الواضح أو المخطط القزاز، وهو يتواجد بعدد من الأحجام وأشهرها وأغلاها سعرًا الجمبري الكبير أو “الجامبو” كما يعرف بين التجار ومحبي الجمبري.

وتنتشر في الأسواق أنواع أخرى من الجمبري المستورد أو جمبري المزارع، والتي تتميز بأسعارها المنخفضة. وهي في الغالب تكون متقاربة من حيث الحجم والشكل وكذلك من حيث المذاق. ولكن تفتقد هذه الأنواع للعديد من العناصر الغذائية المهمة والقيمة العالية التي يوفرها الجمبري البلدي.

وتختلف أسعار الجمبري في مصر حسب اختلاف النوع أو الحجم. وأكثر هذه الأنواع تداولًا وأعلاها سعرًا هو الجمبري البلدي أو السويسي بأحجامه المتعددة الصغير والوسط والكبير أو الجامبو. ثم تأتي بعد ذلك بعض الأنواع الأقل في السعر مثل الجمبري المستورد أو جمبري المزارع.

وفيما يلي ننتقل للتعرف على سعر كيلو الجمبري في مصر اليوم السبت 27 - 4 - 2024 ويمكنكم أيضا معرفة سعر سمك الدنيس اليوم و سعر السمك البلطي اليوم وجميع اسعار السمك اليوم.

يتم تحديث الأسعار آلياً عند حدوث تغيير على مدار اليوم

ملحوظة: الأسعار المعروضة وفقًا لسوق العبور

سعر كيلو الجمبري في مصر اليوم

سعر كيلو الجمبري في مصر اليوم
الصنفالسعرالتحديث
جمبري جامبومن 540 إلى 640 جنيهمنذ 3 أيام
جمبري 1من 450 إلى 530 جنيهمنذ 3 أيام
جمبري 2من 340 إلى 440 جنيهمنذ 3 أيام
جمبري 2 مجمدمن 175 إلى 425 جنيهمنذ 3 أيام
جمبري 3من 100 إلى 270 جنيهمنذ 3 أيام

حين نتحدث عن الجمبري فإننا لا نتحدث فقط عن المذاق الرائع ولكن أيضًا عن عدد مميز من الفوائد والعناصر الغذائية عالية القيمة، على سبيل المثال يشتهر الجمبري بدوره في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بفضل عمله على تقليل أعراض ضغط الدم المرتفع وكذلك ارتفاع الكوليسترول. حيث يمد الجمبري الجسم بقدر لا بأس به من الكوليسترول المفيد والعناصر الدهنية الضرورية للصحة العامة.

كما أثبتت الدراسات دور الجمبري المهم في تعزيز صحة الأجنة والعمل على نمو الأدمغة وزيادة معدلات الذكاء عند الأطفال، ويوفر الجمبري للإنسان نسبة كبيرة من البروتين الصحي والزنك وفيتامين هـ والعديد من عناصر مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا والأنسجة السليمة من التلف وتعمل على تجنب ظهور أعراض الشيخوخة، وبالطبع لا نغفل غنى الجمبري مثل العديد من أنواع الأسماك الأخرى بأحماض أوميجا 3 الضرورية.

تحدثنا أيضًا عن: سعر السمك البورى اليوم.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments