اسعار السلع والخدمات

سعر السمك البلطي اليوم الجمعة 03 - 5 - 2024

نستعرض معكم في هذا التقرير على موقع بالتفصيل سعر السمك البلطي اليوم الجمعة 03 - 5 - 2024 بالأسواق المصرية وفقًا لأحدث البيانات الرسمية والتقديرات المعلنة لدى تجار الجملة.

البلطي من أنواع السمك المتداولة بكثرة في مصر بسبب مذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية وسعره المناسب، ولذلك سنحاول التعرف أولًا على أهم الأنواع المتاحة من سمك البلطي وفوائده قبل الانتقال للتعرف على أسعاره المعلنة اليوم.

اسعار وأنواع السمك البلطي في مصر

اسعار السمك البلطي

إذا كنت من محبي تناول الأسماك فأنت بلا شك من محبي وعشاق سمك البلطي اللذيذ الذي يناسب مختلف الوصفات والأطباق، ويشتهر البلطي في مصر بالعديد من الأنواع مثل السمك البلطي النيلي المتواجد بكثرة في العديد من محافظات الدلتا المطلة على نهر النيل. وكذلك أنواع أخرى مثل الخنيني والحساني والسيلفر والعياشي. وبعض هذه الأنواع يعيش في النيل في حين يعيش البعض الآخر في المياه المالحة بالبحر الأبيض المتوسط.

وتجذب جميع هذه الأنواع عشاق ومحبي الأسماك بفضل طعمها المميز واللحم الطري والبطارخ التي تملأ بطن السمك البلطي في العديد من شهور العام.

وبكل سهولة يستطيع هواة الأسماك التفرقة بين هذه الأنواع من خلال الشكل الخارجي. على سبيل المثال البلطي النيلي يشتهر بلونه الفضي اللامع مع بعض الخطوط الطولية السمراء، في حين يتميز الحساني باللونين الأخضر والأسود على هيئة مربعات تشبه رقعة الشطرنج، والخنيني يتميز بلون أحمر شديد الوضوح يغطي البطن.

وجميع هذه الأنواع تقبل الطهي بطرق مختلفة مثل الشوي أو القلي في الزيت، مع العديد من الأطباق الجانبية المميزة.

اختلفت أسعار الأسماك في مصر مؤخرًا بسبب العديد من العوامل، وقد تأثر السمك البلطي بهذه التغيرات وظهر ذلك في صورة اختلافات كبيرة بالأسعار مقارنة بالأسعار التي تعارفنا عليها لفترات طويلة سابقة. ولكن على الرغم من ذلك يظل السمك البلطي من أنواع السمك الاقتصادية المتوفرة بالأسواق المصرية، والتي تناسب أسعارها جميع الفئات.

يتم تحديث الأسعار آلياً عند حدوث تغيير على مدار اليوم

ملحوظة: الأسعار المعروضة وفقًا لسوق العبور

سعر السمك البلطي اليوم

سعر السمك البلطي اليوم
الصنفالسعرآخر تحديث
بلطى 1من 53 جنيه إلى 59 جنيهأمس
بلطى 2من 50 جنيه إلى 52 جنيهأمس
بلطى اسوانىمن 30 جنيه إلى 70 جنيهأمس
فلية بلطىمن 50 جنيه إلى 250 جنيهأمس

تحدثنا بالتفصيل أيضًا عن:

السمك البلطي غني بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية عالية القيمة مع تميزه بأقل نسب الدهون. ومن أبرز هذه العناصر البروتين المتوفر بقدر مناسب للمساعدة على نمو خلايا الجسم والعضلات مع دوره المهم في ضمان تأدية الوظائف الحيوية بشكل صحيح.

أيضًا البلطي من أهم مصادر السيلينيوم. وهو معدن ضروري لإنتاج العديد من هرمونات النمو والتمثيل الغذائي بالإضافة إلى تنظيم عمل الغدة الدرقية ودعم جهاز المناعة وحماية الخلايا من التلف.

ومثل العديد من أنواع السمك الأخرى، يحتوي البلطي على قدر لا بأس به من الفوسفور الضروري لصحة العظام والأسنان وتعزيز إنتاج الطاقة في الجسم.

كما يمد سمك البلطي الجسم بفيتامين د والبوتاسيوم، وهي من العناصر الضرورية لصحة العظام والأعصاب بالإضافة إلى تعزيز وتقوية المناعة.

تحدثنا بالتفصيل عن: اسعار السمك اليوم.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments