اسعار السلع والخدمات

سعر الثوم اليوم في مصر الخميس 02 - 5 - 2024

نتعرف معكم خلال السطور التالية على سعر الثوم اليوم في مصر الخميس 02 - 5 - 2024 وفقا لأحدث حركات التداول والبيع في الأسواق الكبرى.

ونتابع أبرز تغيرات الأسعار ضمن خدمات موقعنا “بالتفصيل” المحدثة باستمرار، والتي نراقب من خلالها العوامل الاقتصادية المختلفة المؤثرة على المحاصيل والمنتجات الأساسية في السوق المصرية.

اسعار الثوم اليوم

اسعار الثوم اليوم

الثوم من المحاصيل الزراعية الرئيسية في مصر. وهو من الخضروات التي لا يستغنى عنها لإعداد الوجبات ووصفات الطعام المختلفة المعروفة على مائدة المصريين. ولهذا السبب يتابع الجميع تطورات أسعار الثوم بأنواعه المختلفة.

وتشهد هذه الأسعار تفاوتًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة نظرًا للعديد من العوامل الاقتصادية والبيئية التي تؤثر على جميع المحاصيل الزراعية بدون استثناء.

وأبرز هذه العوامل تتمثل في المساحة المخصصة سنويًا لزراعة الثوم وكذلك معدلات التصدير. حيث ترتفع الأسعار حين تقل مساحات الأرض المزروعة ويرتفع الإقبال على التصدير، وهو ما تحاول الجهات المعنية مواجهته بتنظيم وترشيد عمليات التصدير لمحاولة ضبط الأسعار في السوق المحلية ومواجهة زيادة الطلب على الثوم.

أيضًا تتنوع أنواع الثوم المطروحة بالأسواق المصرية في محاولة لسد العجز وتلبية احتياجات المستهلكين، حيث نجد الثوم البلدي، والثوم الفرنسي، والثوم الصيني، والثوم الأمريكي، والثوم الأحمر.

وتختلف هذه الأنواع من حيث المذاق والقيمة الغذائية وطبيعة الاستخدام. ويعد الثوم البلدي هو الأكثر تداولاً وقبولاً لدى المصريين. وهو النوع الذي تحرص كل سيدات البيوت في مصر على تخزين كميات كبيرة منه في كل عام، وتحديدًا في موسم الحصاد الذي يبدأ مع شهر مارس.

هذا بالإضافة إلى ابتكار العديد من الطرق المختلفة لتخزين الثوم بكميات كبيرة في الأوقات التي تشهد أسعاره انخفاضًا بالأسواق، ومنها طريقة تخزين الثوم المفروم التي سنتطرق إليها في نهاية هذا المقال.

تتفاوت أسعار الثوم في مصر حسب النوع، وكذلك حسب الوقت من العام، حيث تميل الأسعار إلى الانخفاض بالتزامن مع فترة الحصاد التي تبدأ في شهر مارس، ثم تبدأ في الارتفاع تدريجيًا مع انخفاض المعروض في الأسواق وزيادة الطلب.

أيضًا تكون الأسعار أكثر استقرارًا في الفترات التي تتوقف فيها عمليات التصدير للخارج، حيث أن الثوم المصري يشتهر بجودته العالية باختلاف أنواعه، وهو ما يجعل منه سلعة مهمة تُصدر بالفعل لجميع أنحاء العالم.

يتم تحديث الأسعار آلياً عند حدوث تغيير على مدار اليوم

ملحوظة: الأسعار المعروضة وفقًا لسوق العبور

سعر الثوم اليوم في مصر

سعر الثوم اليوم في مصر
أقل سعر33 جنيه
أعلى سعر43 جنيه
آخر تحديثاليوم

لمواجهة ارتفاع أسعار الثوم في بعض شهور السنة، تلجأ ربات البيوت للعديد من الطرق المبتكرة والتي من أشهرها تخزين الثوم المفروم، هذه الطريقة أيضًا توفر الكثير من الوقت والجهد للسيدات العاملات، خاصةً عند اتباع الطريقة الصحيحة للحصول على أفضل نتيجة.

ولتخزين الثوم المفروم بطريقة صحيحة يمكنك القيام بما يلي:

  • تقشر فصوص الثوم ثم يتم فرمها جيدًا بواسطة الكبة حتى درجة النعومة التي تفضلينها.
  • ادهني قوالب مكعبات الثلج الجافة بقليل من الزيت، ثم عبئي الثوم المفروم فيها.
  • اضغطي الثوم المعبأ جيدًا ثم غطيه بكيس بلاستيكي.
  • ضعي المكعبات في الفريزر حتى تتجمد، وبعد ذلك يمكنك حفظ الثوم المفروم المجمد في أكياس بداخل الفريزر لمدة عام كامل.

تحدثنا أيضًا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments