اسعار السلع والخدمات

سعر السمك البورى اليوم الجمعة 03 - 5 - 2024

في هذا التقرير الجديد على موقع بالتفصيل نستعرض معكم سعر السمك البورى اليوم الجمعة 03 - 5 - 2024 في الأسواق المصرية. ويعد البوري من أشهر وأفضل أنواع الأسماك التي يتفنن المصريون في طهيها، وخاصة بطرق الشواء المختلفة والمتعارف عليها في جميع المحافظات. وسنحاول أيضًا التعرف على أهم مواصفات سمك البوري لمساعدتكم على تجنب التعرض للغش عند الشراء.

سعر البورى اليوم

سعر البورى اليوم

سمك البوري من أشهر الأسماك المتداولة بالأسواق المصرية. وهو يتوفر بعدد من الأنواع وأشهرها بوري القنال وبوري البحر الأحمر وبوري المزارع، ويعد بوري القنال هو الأغلى سعرًا والأفضل من حيث الطعم والمذاق ودسامة اللحم وليونته. وتزن سمكة البوري من هذا النوع حوالي نصف كيلو في المتوسط.

ويلي بوري القنال من حيث الجودة والسعر بوري البحر الأحمر. وهو يتميز بنفس المذاق الرائع، ولكنه أقل من حيث كمية اللحم.

أما بوري المزارع فهو الأقل من حيث السعر والحجم، ولكن مذاقه مختلف إلى حد بعيد عن السمك البوري بأنواعه الأخرى. ولا يفضل العديد من هواة الأسماك تناوله على الأغلب.

ونظرًا لشهرة سمك البوري وكثرة تداوله في الأسواق مع ارتفاع أسعاره مؤخرًا، فقد لجأ بعض الباعة لحيل الغش التجاري وبيع الأنواع المتشابهة من حيث الشكل باعتبارها من أنواع البوري للاستفادة من فرق السعر.

لذلك نستعرض معكم في نهاية هذا التقرير أهم المميزات والفروق التي تساعدكم على تمييز أسماك البوري وتجنب عمليات الغش.

ويأتي السمك البوري من حيث السعر في الفئة المتوسطة بالنسبة للأنواع الشهيرة المتداولة بالأسواق المصرية. وتتفاوت أنواعه ودرجاته من حيث السعر والجودة، حيث نجد أفضلها وأغلاها سعرًا سمك بوري القنال أو البوري السويسي، ثم بوري البحر الأحمر، ويليهما سمك البوري من المزارع السمكية المختلفة.

ومن خلال متابعتنا اللحظية لتطورات الأسواق المصرية، ننقل إليكم الآن أحدث الأسعار المتداولة للأنواع المختلفة من سمك البوري. ويمكنكم أيضا من خلال هذا المقال التعرف على جميع اسعار السمك اليوم.

يتم تحديث الأسعار آلياً عند حدوث تغيير على مدار اليوم

ملحوظة: الأسعار المعروضة وفقًا لسوق العبور

سعر السمك البورى اليوم

سعر السمك البورى اليوم
الصنفالسعرآخر تحديث
بوري 1من 100 جنيه إلى 140 جنيهأمس
بوري 2من 85 جنيه إلى 95 جنيهأمس

كيف تتجنب الغش عند شراء سمك البوري؟

كيف تتجنب الغش عند شراء سمك البوري

توجد العديد من أنواع الأسماك الرخيصة الثمن التي تشبه البوري من حيث الشكل، ولكنها تختلف تمامًا من حيث المذاق والقيمة الغذائية. وأشهر هذه الأنواع المتداولة في الأسواق هي الهليل والطوبار والسهلية الكبيرة الحجم.

و لتجنب الوقوع ضحية الغش عند الشراء يجب علينا الإلمام الجيد بمواصفات سمكة البوري لاكتشاف الفرق بينها وبين غيرها من الأنواع بسهولة.

حيث تتميز سمكة البوري بالرأس الضخم واللون الرصاصي الغامق مع ظهر يميل إلى اللون الأزرق الغامق. وأيضًا تشتهر السمكة بالهالة الذهبية الموجودة حول العين، والفم المفلطح الذي يشبه القوس، مع شفتين كبيرتين نسبيًا.

في المقابل نجد أسماك أخرى مثل الطوبار تتميز بالرأس والجسم المسحوب والرفيع مع لون فاتح. وكذلك تشتهر هذه الأنواع من الأسماك الشبيهة بالبوري بالحجم الصغير ويكون من الصعب العثور عليها بوزن كبير مثل البوري.

الآن تعرفنا على سعر السمك البورى اليوم وأهم أنواعه وطريقة تمييزها عن غيرها من أنواع السمك الشبيهة.

تحدثنا أيضًا عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments