اسعار السلع والخدمات

سعر كيلو الليمون اليوم الخميس 02 - 5 - 2024

في هذا التقرير نتعرف معكم على سعر كيلو الليمون اليوم الخميس 02 - 5 - 2024 في سوق العبور والأسواق الرئيسية الأخرى في مصر.

يشهد سعر الليمون في مصر تقلبات ملحوظة من وقت لآخر، ولذلك نحرص على متابعة أحدث الأسعار المعلنة بالتفصيل نظرًا لأهمية الليمون واستخداماته التي لا غنى عنها في كل بيت مصري. حيث يعتبر الليمون من أشهر الموالح وأكثرها استخدامًا في جميع أنحاء العالم، وهو من أهم المحاصيل الزراعية المصرية، حيث تتم زراعته بأنواعه المختلفة للاستخدام المحلي وللتصدير.

اسعار الليمون

اسعار الليمون

تتعدد فوائد واستخدامات الليمون عند المصريين، حيث يعد عنصرًا أساسيًا على مائدة الطعام لإضافة النكهة المميزة والقيمة الغذائية للعديد من الأصناف، بالإضافة إلى تخليل الليمون بطرق متعددة. وهو كذلك علاج سحري نعتمد عليه جميعًا للوقاية من نزلات البرد بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين C. وتمتد استخداماتنا لليمون بجميع صوره حتى تصل للاستفادة منه مجففًا أو استخدام القشرة الخارجية لعدد متنوع من الأغراض.

وبالإضافة إلى فيتامين C الضروري لتقوية المناعة والعديد من الوظائف الحيوية الأخرى، يعد الليمون مصدرًا للبوتاسيوم المفيد لصحة القلب واستقرار ضغط الدم، وفيتامين ب6 الضروري للصحة العامة.

كذلك تثبت الدراسات قدرة الليمون على مواجهة خطر الإصابة بحصوات الكلى، والوقاية من فقر الدم لمساعدته الجسم على حسن امتصاص الحديد من الأطعمة الأخرى المختلفة.

أما أشهر أنواع الليمون المنتشرة في الأسواق المصرية، فنجد الليمون البنزهير المالح الغني بالمياه والمتعدد الاستخدامات، وكذلك الليمون الأضاليا المشهور بحجم الثمرة الكبير، والليمون الحلو أو البلدي الأكثر شهرة واستخدامًا في مصر.

وتتفاوت أسعار الليمون في مصر من فترة لأخرى بسبب اختلاف مواعيد الحصاد والعديد من العوامل المناخية والاقتصادية التي تؤثر عليها. ودائمًا يرتفع السعر في الفترات ما بين العروات الثلاث التي تزرع بمصر في كل عام، حيث يقل المعروض في السوق ويزداد الطلب.

وهنا نتابع معكم التحديثات اللحظية لأسعار الليمون اليوم الخميس 02 - 5 - 2024 في سوق العبور وأهم وأكبر أسواق الجملة في مصر، والتي تنعكس على أسعار التداول بالأسواق الشعبية بالمحافظات المختلفة.

يتم تحديث الأسعار آلياً عند حدوث تغيير على مدار اليوم

ملحوظة: الأسعار المعروضة وفقًا لسوق العبور

سعر كيلو الليمون اليوم

سعر كيلو الليمون اليوم
الصنفالسعرالتحديث
ليمون حلومن 9 إلى 13 جنيهمنذ أسبوعين
ليمون بلدىمن 14 إلى 20 جنيهاليوم
ليمون اضاليامن 2 إلى 4 جنيهاليوم

يوميًا نستخدم الليمون في إعداد الطعام بوصفاته المختلفة، أو مشروبًا مع المياه الساخنة أو الباردة، أو مخللاً، أو مجففًا، لكن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى المهمة لليمون، والتي نتعرف على بعضها في النقاط التالية:

  • عصير الليمون مفيد لمنع تحول الفواكه والخضروات إلى اللون البني، وأيضًا يمكن الاعتماد عليه لمنح نكهة مميزة لطعامك بدلاً من الإفراط في استخدام الملح الضار.
  • إضافة عصير الليمون إلى ماسكات ومستحضرات ترطيب البشرة يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي بالإضافة إلى دوره المهم في تفتيح البقع الداكنة.
  • قشر الليمون يساعد على تنظيف العديد من الأغراض مثل الأواني بكفاءة، وكذلك يمكن فرك بقع الملابس الصعبة بأجزاء منه قبل غسلها لضمان التخلص منها.

تحدثنا أيضًا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments