دليل السعودية

افضل مراتب طبية في السعودية 2024 لآلام الظهر

نتحدث معكم في هذا المقال عن افضل مراتب طبية في السعودية لآلام الظهر وللانزلاق الغضروفي مع أهم النصائح للمقبلين على شراء المراتب الطبية.

مواصفات وأفضل أنواع المراتب الطبية

تختلف الكثير من الآراء بشأن افضل مراتب سرير طبية، فالبعض يقول أن أفضل نوع هو النوع الصلب أو القاسي والبعض الآخر يقول أن الأفضل هو النوع الطري اللين، ولكن يتفق الجميع على ضرورة أن تكون المرتبة ذات سطح مستوي لا يوجد بها مناطق بارزة ولا مناطق منخفضة عن باقي أجزاء سطح المرتبة حتى لا يتأذى الظهر الصحيح من هذه التعرجات. وفي هذا المقال نتحدث عن مواصفات وافضل مراتب طبية في المملكة العربية السعودية وأي الأنواع التي تناسب الفئات المختلفة من المستهلكين.

مراتب طبية

هي نوع من المراتب التي تساعد على تصحيح استقامة العمود الفقري وتعمل على تخفيف الضغط عليه، ونشأت فكرة المراتب الطبية مع التطور في صناعة المراتب، فكما يتم تصنيع مراتب خاصة بالراحة والرفاهية، يتم كذلك تصنيع مراتب للفئات التي تشتكي من آلام الظهر والرقبة، أو الفئات التي تعاني من الانزلاق الغضروفي.

حيث أن المصنعين تزايد تنافسهم في تحقيق رغبة المستهلكين في النوم على مراتب عالية النعومة والطراوة تمنحهم الشعور بالمتعة التي يسعون إليها، ولذلك كان لابد من إنتاج أنواع أخرى من المراتب تناسب الفئة المتضررة من الأنواع عالية الطراوة نظرًا لأنها لا تساعد الظهر على الاستقامة وتزيد من احتمالية تفاقم آلام العمود الفقري لديهم.

شاهد أيضا: اسعار المراتب الطبية في السعودية.

مواصفات المراتب الطبية

مواصفات المراتب الطبية

المراتب الطبية كغيرها من باقي أصناف المراتب لابد أن تكون مصنعة من مواد آمنة على صحة المستهلك، مثل القماش الذي يجب التأكد من جودته وعدم تسببه لأي نوع من أنواع الحساسية لدى المستهلك، مثل حساسية الصدر أو الحساسية الجلدية، أما من ناحية الصلابة أو الطراوة فالأمر يختلف حسب صحة المستهلك.

فإذا كان من الأشخاص التي تعاني من مشاكل في العمود الفقري أو بعض أنواع الانزلاق الغضروفي، فيُفضَل أن يستخدم المراتب الطبية التي تتمتع بدرجة من الصلابة، حتى تساعده على تخفيف الألم ومنح الظهر الفرصة للاستقامة دون مزيد من الانحناءات التي قد تسببها المراتب الطرية.

أما إذا كان من الفئات التي تعاني من زيادة الأوزان أو السمنة وخصوصًا في مناطق الأرداف والأجناب فمن المفضل أن يستخدم المراتب الطبية الأقل صلابة أو الطرية.

فوائد المراتب الطبية

فوائد المراتب الطبية

بالطبع تحمل المراتب الطبية العديد من الفوائد التي تحسن الحالة الصحية للمرضى وتساعد الأشخاص الأصحاء على العناية بأنفسهم وذلك من خلال استخدام المراتب الطبية التي تحمل قدر من الصلابة فتقلل من الضغط الواقع على مناطق الظهر المتألمة، كما تساعد على الحصول على نوم هادئ وعميق يُمكن المستهلك من تجديد نشاطه.

ومن فوائد المراتب الطبية أيضا أنها تساعد الشخص على الاستيقاظ بطاقة وحيوية عالية تساعده على ممارسة نشاطاته و أعماله اليومية بأعلى تركيز وطاقة.

ولكن لكي يحصل المستهلك على الفوائد الكاملة من المراتب الطبية عليه الانتباه جيدًا إلى عاداته ووضعية جسده أثناء النوم، فإذا كان ينام على أحد جانبيه أو على ظهره فلا بأس في ذلك، فتلك الوضعيات من الوضعيات السليمة للجسم والظهر، مع مراعاة أن يكون عموده الفقري على مستوى واحد بحيث لا يستخدم مخدة ذات ارتفاع عالي فتتسبب في مشاكل بالفقرات، ولا تكون أيضًا ذات ارتفاع منخفض يجعل الرقبة في مستوى أقل من باقي الجسم لأن ذلك أيضًا يؤذي فقرات الرقبة.

وإذا كان المستهلك ينام على بطنه، فعليه الانتباه لتلك الوضعية لأنها من أخطر الوضعيات على العمود الفقري وأعضاء الجسم أيضًا، فهي تضغط على الفقرات بشكل كبير وخصوصًا إذا كان الشخص ينام على بطنه ويضع رأسه على مخدة تعمل على رفع رقبته أكثر، ولذلك ينبغي على ذلك الشخص عدم استخدام مخدة أو تغيير تلك الوضيعة في أقرب وقت واستخدام المرتبة الطبية التي تساعده على استعادة استقامة عموده الفقري وتخفيف الضغط عن الظهر والأكتاف، كما عليه باتباع الوضعية الصحيحة والتي ذكرناها بالأعلى وتعد أفضل وضعية للنوم هي النوم على الجانب الأيمن حتى يكون القلب في أفضل وضع أثناء النوم.

يمكنكم أيضا التعرف على: اسعار كنب سرير ايكيا.

مكونات المرتبة الطبية

مكونات المرتبة الطبية

مكونات المراتب تختلف بحسب نوع كل منها، وفي حالة المرتبة الطبية فإن مكوناتها لا تكون ثابتة في كل الشركات، ففي بداية الأمر اعتقد الكثيرون أن أنسب أنواع المرتبة الطبية هي التي تحتوي على الاسفنج المضغوط الذي يمنحها قدر عالي من الصلابة، ولا تحتوي على أي من النوابض.

ولكن فيما بعد أصدرت الشركات أنواع مراتب طبية تختلف في هذا التكوين، فبعضها يحتوي على النوابض بالإضافة إلى الطبقات الاسفنجية القاسية، وبعضها استمر في صناعة الطراز الأول وهو الخالي من النوابض، كما أن المراتب التي تُصنَع من اللاتكس تعد من الأنواع الجيدة المناسبة لسلامة الظهر، ولذلك ينصح بعض الأطباء بتجربة أكثر من نوع من المراتب حتى تتأكد من النوع الذي يناسبك بالتحديد. وفيما يلي نتحدث عن افضل مراتب طبية في السعودية تناسب فئات معينة من المستهلكين.

افضل مراتب طبية في السعودية

افضل مراتب طبية في السعودية
  • مراتب سليب رويال الطبية.
  • مراتب هورس سيتي الطبية.
  • مراتب هورس برشر الطبية.
  • مراتب KNAP ايكيا الطبية.
  • مراتب هورس دائري الطبية.
  • مراتب هورس فانتاسي الطبية.
  • مراتب ديلوكس سبورت الطبية.
  • مراتب هورس سيمبا الترا الطبية.
  • مراتب سليب هاي أمباسادور الطبية.
  • مراتب سليب هاي جود لايف الطبية.

مرتبة طبية لآلام الظهر

مرتبة طبية لآلام الظهر

تعد مرتبة KNAP التي تنتجها ايكيا واحدة من أفضل المراتب الطبية للظهر، حيث تحتوي على اسفنج ذو ذاكرة مع طبقة الهلام التي تأخذ شكل الجسم لتوفر مستوى عالي من الدعم والراحة وتخفيف الضغط عن الظهر، كما تمنحها طبقة الجل بعض البرودة التي يحتاجها الجسم في الأجواء الحارة حتى يحصل على نوم هادئ ومريح.

وتتميز هذه المرتبة بأنها متوسطة الصلابة فلا تكون قاسية جدًا بما يسبب بعض الألم أثناء النوم ولا طرية جدًا فلا تتسبب في حدوث الانحناءات، ولذلك تعتبر هذه المرتبة اختيار مناسبة للحفاظ على حالة صحية سليمة للظهر والفقرات، ويُرفَق مع المرتبة ضمان يصل إلى 25 عام.

تحدثنا أيضا عن>> أفضل مرتبة سرير في ايكيا.

افضل مراتب سرير طبية لكبار السن

افضل مراتب سرير طبية لكبار السن

من أهم المشاكل التي قد يعانيها كبار السن والتي تدفعهم إلى اختيار أنواع مخصصة من المراتب الطبية هي السمنة ومشاكل العمود الفقري وتتمثل مشكلة السمنة في عدم انتظام شكل الجسم بحيث تحتاج بعض أجزاء الجسم إلى دعم أكبر من باقي الأجزاء، وتعد من افضل انواع مراتب طبية لكبار السن هي مرتبة برشر الطبية.

حيث تحتوي هذه المرتبة على طبقة من الاسفنج الأوروبي الطبي عالي الصلابة والذي يساعد على دعم العمود الفقري ومنحه استقامة سليمة ويساهم في تخفيف الضغط عليه وعلى الأكتاف، كما تحتوي على طبقة أخرى من الاسفنج عالى الليونة والذي يعطي المرتبة درجة عالية من التوازن بين الصلابة والليونة بما يساعد كبار السن الذين يعانون من السمنة أو ترهل الأرداف على حصول الارداف والاجناب الدعم المناسب من خلال طبقة الاسفنج اللينة. و تتميز مرتبة برشر بخلوها من النوابض، ويُرفَق مع المرتبة ضمان لمدة عشر سنوات.

تحدثنا أيضا عن>> عيوب المراتب الطبية.

افضل مراتب سرير طبية للانزلاق الغضروفي

افضل مراتب سرير طبية للانزلاق الغضروفي

تنتج شركة مراتب هورس واحدة من أفضل المراتب الطبية للانزلاق الغضروفي وهي مرتبة سيمبا الترا التي لاقت إعجاب الكثير من المستهلكين من مَن يعانون من مشاكل بالعمود الفقري والانزلاق الغضروفي، ويعود السبب في ذلك إلى جودة صنع طبقات المرتبة.

حيث تحتوي على طبقة الاسفنج الأوروبي المضغوط الذي يتميز بدرجة قساوة عالية ثم يتم إضافة طبقة أخرى من الاسفنج الناعم الذي يحد من شدة صلابة الاسفنج المضغوط، مما يساعد الظهر في الحصول على سطح مستوي يخفف من الضغط على الفقرات أثناء النوم، وبالتالي يقلل من حدة آلام الانزلاق الغضروفي وتمنح المرتبة الدعم والراحة التي يحتاجها مريض الانزلاق الغضروفي. كما تخلو المرتبة من النوابض ويُرفَق معها ضمان لمدة عشر سنوات.

يمكنكم أيضا التعرف على:
ارخص مراتب سرير في السعودية.
اسعار مراتب السرير في السعودية.

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments