دليل السعودية

سعر الأسمنت اليوم في السعودية 2024 آخر تحديث

نظرا لنمو وتطور حركة البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية، فإنه يتم البحث بكثرة عن سعر الأسمنت اليوم في السعودية 2024 وغير ذلك من أسعار مستلزمات وخامات البناء المختلفة، ويتم تصنيع وبيع الأسمنت في الأسواق السعودية بواسطة العديد من الشركات، وسوف نتعرف معكم في السطور التالية على أبرز الأنواع وأسعارها وكذلك الأصناف المختلفة المتاحة من الاسمنت.

اسعار الاسمنت اليوم بالسعودية

اسعار الاسمنت اليوم بالسعودية

باعتباره أحد أهم مواد البناء يؤثر سعر الاسمنت على قطاع المقاولات والتشييد بشكل عام، وهو أيضا يتأثر بفعل العديد من العوامل الاقتصادية المحلية والعالمية التي ساعدت على ارتفاع الأسعار بشكل عام، وأسعار مواد البناء مثل الحديد والاسمنت بشكل خاص.

وقد أدت هذه العوامل إلى العديد من التقلبات والتغيرات التي شهدتها الأسواق السعودية، وبالفعل ارتفعت أسعار الأسمنت في الآونة الأخيرة بنسب متزايدة بفعل المؤثرات الخارجية، وارتفاع أسعار المواد الخام، وأزمات التصدير والاستيراد، وزيادة الطلب في مقابل نقص المعروض بالرغم من وجود العديد من الشركات العاملة في إنتاج الأسمنت في السعودية.

حيث نجد شركات مثل أسمنت المدينة وأسمنت الرياض وأسمنت اليمامة وأسمنت تبوك وغير ذلك من الأنواع المنتشرة في مختلف المدن والمحافظات السعودية.

ويحدد سعر الأسمنت وفقا للعديد من المعطيات والتي يتم الإعلان عنها بصفة دورية، حيث يتم الإعلان عن سعر بيع الطن، وعلى أساسه يتم تحديد أسعار العبوات التي يبلغ وزن الواحدة منها 50 كيلو جرام.

وتنتج الشركات المختلفة في السعودية الاسمنت بعدد من الأصناف، ونجد الصنف الأكثر شيوعا هو الأسمنت البورتلاندي العادي الذي يعتمد عليه في صب الخرسانة والبناء والأساسات بشكل عام، وذلك بشرط أن تكون التربة خالية من أملاح الكبريت أو المياه الجوفية.

في حين نجد بعض الأصناف الأخرى مثل الاسمنت البورتلاندي البوزولاني أو الاسمنت المقاوم للكبريتات، وهي أصناف تناسب التربة التي تحتوي على نسب مرتفعة من أملاح الكبريت أو المياه الجوفية حيث يتم نزع العديد من المركبات المتواجدة في الاسمنت البورتلاندي العادي والتي يكون تفاعلها أسرع مع هذه العناصر.

ويتم إعلان أسعار أصناف و أنواع الأسمنت في السعودية حسب المصانع المختلفة، وكذلك حسب الأصناف المتاحة منه، وفيما يلي نتعرف معكم على سعر الأسمنت اليوم في السعودية 2024 بناء على الأسعار الرسمية لأشهر المصانع.

سعر الأسمنت اليوم في السعودية 2024

سعر الأسمنت اليوم في السعودية
  • سعر طن أسمنت المباني في السعودية 320 ريال.
  • سعر طن أسمنت التشطيب في السعودية 299 ريال.
  • سعر طن الأسمنت المقاوم للكبريتات في السعودية 322 ريال.

سعر كيس الأسمنت اليوم في السعودية

سعر كيس الأسمنت اليوم في السعودية
  • سعر كيس أسمنت مباني 50 كيلو 16.02 ريال.
  • سعر كيس أسمنت تشطيب 50 كيلو 14.95 ريال.
  • سعر 500 كيس أسمنت مباني 25 طن 8010 ريال.
  • سعر 600 كيس أسمنت مباني 30 طن 9612 ريال.
  • سعر 500 كيس أسمنت تشطيب 25 طن 7475 ريال.
  • سعر 600 كيس أسمنت تشطيب 30 طن 8970 ريال.
  • سعر كيس أسمنت مقاوم للكبريتات 50 كيلو 16.10 ريال.
  • سعر 500 كيس أسمنت مقاوم للكبريتات 25 طن 8050 ريال.
  • سعر 600 كيس أسمنت مقاوم للكبريتات 30 طن 9660 ريال.

تحدثنا أيضا عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments