دليل السعودية

سعر طبق البيض في البحرين الآن لعام 2024

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بالحديث عن سعر طبق البيض في البحرين ومقارنته بأسعار البيض في الدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية، والتي تعد المُصَدِّر الأول للبيض المتداول في جميع أسواق البحرين، وقد تسائل العديد من المدونين والمستهلكين في السعودية عن السبب الحقيقي وراء انخفاض سعر البيض في البحرين، في نفس الوقت الذي ترتفع فيه الأسعار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم على حقيقة هذا الأمر، وأهم الأسباب التي وراء ذلك وآخر اسعار طبق البيض في البحرين الآن.

سعر البيض في البحرين

سعر البيض في البحرين

نشر العديد من المدونين وأصحاب الرأي السعوديين مؤخرًا تدوينات وتويتات تشير إلى انخفاض أسعار البيض في البحرين على الرغم من اعتمادها في مخزونها الاستراتيجي على الواردات القادمة من المملكة العربية السعودية.

وذكر المدونون أن سعر طبق البيض في البحرين وصل سعره مؤخرًا إلى ما يعادل 11 ريالا سعوديا، في نفس الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار البيض في جميع أنحاء السعودية إلى نحو 20 ريالاً سعوديًا أو أكثر في بعض الأحيان.

واستدعت هذه التساؤلات عاصفة من الغضب صبها الجميع على التجار والمسئولين عن الجهات الرقابية في السعودية، حيث برروا هذا الارتفاع غير المبرر إلى الجشع وغياب الرقابة الحكومية وعدم الاهتمام بحماية المستهلك السعودي على الوجه الأكمل.

في المقابل أكدت العديد من المصادر الرسمية عدم صحة الإشاعات التي انتشرت حول بيع البيض المستورد من السعودية في البحرين بسعر أقل من سعره المتداول في الأسواق السعودية. وأكدت المصادر بأن البيض يباع في المملكة العربية السعودية للمستهلكين بأسعار قريبة للغاية من أسعار جميع الدول المجاورة. كما تم التأكيد على أن الاختلافات الموجودة في الأسعار ترتبط باختلاف الأنواع أو الأحجام المتداولة من البيض.

وبالطبع أكدت المصادر الرسمية بأن الأسعار قد ارتفعت مؤخرًا للعديد من الأسباب المتعلقة بالأزمات الاقتصادية العالمية، وكذلك بسبب الصعوبات التي تواجهها قطاعات إنتاج وتربية الدواجن في جميع دول العالم. ولكن في نفس السياق تعد المملكة العربية السعودية من أقل الدول تضررًا من هذه الأزمات وآثارها بسبب العديد من الإجراءات التي تم اتخاذها خلال السنوات السابقة.

وفيما يلي نتعرف على سعر طبق البيض في البحرين الآن لعام 2024.

سعر طبق البيض في البحرين الآن

سعر طبق البيض في البحرين الآن
الصنفالعددالسعر
طبق بيض30 بيضة1.89 دينار

أسباب ارتفاع سعر طبق البيض في البحرين

أسباب ارتفاع سعر طبق البيض في البحرين

يعد البيض من السلع الغذائية الاستراتيجية في جميع دول العالم نظرًا لقيمته الغذائية العالية و للإقبال الشديد من المستهلكين على تناوله واستخدامه في العديد من الوصفات. ويزداد الطلب على البيض في العديد من المواسم، خاصة في شهور الدراسة، حيث يتم الاعتماد عليه كوجبة إفطار سريعة ومغذية تساعد الأطفال على استكمال اليوم الدراسي بهمة ونشاط مع الحصول على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

وفي مملكة البحرين يتم توفير حوالي 25% من احتياجات المستهلكين من خلال الإنتاج المحلي، في حين يتم توفير النسبة المتبقية من خلال عمليات الاستيراد من عدد من الدول المجاورة التي على رأسها المملكة العربية السعودية والكويت وتركيا.

وفي الفترة الأخيرة ارتفعت أسعار العديد من المنتجات والسلع المستوردة بسبب ارتفاع الأسعار في العديد من دول العالم، وكذلك زيادة تكاليف ورسوم الشحن والنقل، وبالطبع الاختلافات المستمرة التي تطرأ على قيمة العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي.

من أجل كل ذلك، انعكست الزيادات المتواترة في الأسعار على ارتفاع سعر طبق البيض في البحرين. وقد تفاوتت الزيادة حسب الدولة المصدرة، وكذلك حسب الأنواع والسلالات أو أحجام البيض المتداول.

يمكنكم أيضًا التعرف على سعر طبق البيض اليوم في مصر.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments