دليل السعودية

سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2024 مع الضريبة

على مدار الشهور السابقة انشغل العديد من محبي الألعاب الإلكترونية بالبحث عن سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2024 مع الضريبة، وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه الأجهزة التي تنتجها شركة سوني في إصدارها الرابع، واستكمالا لهذا النجاح، خرج علينا الجيل التالي من أجهزة البلايستيشن بطفرة غير مسبوقة في المكونات والإمكانيات التي يقدمها كمنصة ترفيهية شاملة، تضع الألعاب في بؤرة الاهتمام والتركيز، وفيما يلي سوف نتعرف بمزيد من التفصيل عن أهم مميزات هذا الجهاز، مع التعرف على أسعار جميع إصداراته المتاحة في الأسواق السعودية.

مواصفات بلايستيشن 5

مواصفات بلايستيشن 5

قبل أن نتعرف على سعر الإصدارات المختلفة من بلايستيشن 5، سوف نستعرض أولا أهم المقومات والمميزات التي استطاعت أن تلبي توقعات المستخدمين، وهي المميزات التي ترتبط بالجهاز نفسه، وكذلك بوحدة التحكم وما تقدمه من طفرة غير مسبوقة في مجال الألعاب الإلكترونية.

صدر بلايستيشن 5 في نهاية عام 2020 بإصدارين، وهما إصدار PS5 الأساسي، والذي يسمح للمستخدم بتشغيل الألعاب على أقراص Blu-ray، وفي نفس الوقت يمكن تحميل ألعاب PS4 و PS5 الرقمية من المتجر الإلكتروني PlayStation Store.

أما الإصدار الثاني والأقل سعرًا فهو إصدار PS5 الرقمي، وهو غير مزوّد بمحرك أقراص Blu-ray، ويمكن فقط للاعبين تحميل الألعاب المتاحة رقميًا عبر المتجر الإلكتروني.

على سبيل المثال، تعمل الألعاب المتقدمة مثل Marvel’s Spider-Man بسرعة غير مسبوقة على هذا الإصدار، وكذلك العديد من الألعاب الأخرى مثل Fifa 23 و Horizon Forbidden West، وهو ما يجعل من السهل على اللاعبين الانغماس في تجربة اللعب والانسجام مع الأحداث بصورة مختلفة عن ما سبق.

أيضًا مساحة التخزين الكبيرة التي يتيحها هذا الإصدار من البلايستيشن تسمح بتخزين أكبر قدر من الألعاب مع العديد من الإضافات والتحديثات الدورية دون أي قلق من نفاد المساحة المخصصة لذلك. وهو أمر تفوقت فيه سوني على أبرز المنافسين في مجال صناعة منصات الألعاب مثل مايكروسوفت التي قدمت أيضًا مؤخرًا منصة Xbox Series X.

وفيما يلي المواصفات الفنية الأساسية لإصدار بلايستيشن 5:

  • مساحة ذاكرة الرام: 16 GB DDR 6.
  • نوع المعالج: AMD Zen 2, 8-core.
  • محرك الأقراص (PS5 الإصدار الأساسي): 4K Blu-ray.
  • مساحة قرص التخزين من نوع SSD: المساحة الكلية 1 تيرا بايت، والمتاح لتخزين الألعاب بخلاف الجزء المخصص لنظام التشغيل هو 825 جيجابايت.

تصميم بلايستيشن 5

تصميم بلايستيشن 5

تصميم جهاز بلايستيشن 5 الخارجي مميز للغاية، حيث يعتمد على لمسات انسيابية حداثية غير مسبوقة، ولكن قد يعيب هذا التصميم الحجم الكبير الذي قد يجعل من الصعب تخصيص مساحة مناسبة له بدون استخدام حامل خاص.

ولكن على أي حال، يمكن غض الطرف عن هذه المشكلة بمجرد البدء في اللعب والاستمتاع بهذا الجهاز الرائع، ونذكركم أيضًا بأن هذا التصميم يسمح للمستخدمين بزيادة مساحة التخزين عن طريق شراء محرك أقراص NVMe PCIe 4.0 SSD دون التضحية بالسرعة والسلاسة الكبيرة للألعاب المخزنة عليه. كما يمكن أيضًا توصيل هارديسك خارجي لتحميل المزيد من الألعاب بأقل تكلفة ممكنة، ولكن في المقابل سوف يتم التضحية بميزات السرعة المتاحة على نظام PS5 الجديد.

نظام تشغيل بلايستيشن 5

نظام تشغيل بلايستيشن 5

سعر بلايستيشن 5 في السعودية مرتفع إلى حد ما، ولكن يعوض ذلك العديد من المميزات التي يحصل عليها المستخدم من خلال العتاد القوي ونظام التشغيل المبتكر، وفي هذا الإصدار تفوقت شركة Sony على نفسها عند تصميم مركز التحكم، والذي يتيح للمستخدم متابعة كافة المعلومات والبيانات المهمة في الوقت الفعلي، بما يشمل تحديثات المحتوى الجديد، وما يقوم به الأصدقاء من أنشطة، و المكافآت والجوائز التي يتم الحصول عليها من الألعاب المختلفة.

كذلك يمكن بكل سهولة العودة إلى الجزء الذي تركته بالضبط في أي لعبة، مع سهولة الوصول إلى النصائح والتعليمات المتعلقة بالأداء أو بالمراحل المتتالية.

وللراغبين في الحصول على تجربة ترفيهية متكاملة، يتيح نظام تشغيل بلايستيشن 5 الوصول إلى الحسابات المختلفة على العديد من المنصات، مثل Spotify أو Twitch أو Netflix أو Prime وغير ذلك من منصات البث الرقمية لمتابعة أحدث الأفلام والمسلسلات والاستماع للموسيقى.

كذلك يمكن بكل سهولة تسجيل خطوات اللعب التي تقوم بها مع سرعة تحرير هذا المحتوى لنشره وبثه عبر الانترنت من خلال الوسائط والمنصات المختلفة، وهو أمر مهم للغاية للمدونين وصناع المحتوى الخاص بالألعاب الإلكترونية على السوشيال ميديا.

وتساعد السلاسة الكبيرة لنظام التشغيل مع قوة العتاد من أجل الحصول على تجربة لعب مثالية، وذلك بفضل وحدة المعالجة المركزية ذات الثماني أنوية بسرعة تبلغ 3.5 جيجاهرتز، وسعة الرامات الكبيرة، وبطاقة الرسوميات المميزة، وقرص التخزين من نوع SSD فائق السرعة.

وتسمح هذه التوليفة الرائعة من العتاد مع نظام التشغيل بعرض صورة تصل دقتها إلى 4K، وبسرعة 120 إطارا في الثانية، وتؤكد شركة Sony بأن هذا الجهاز يستطيع المضي قدما من أجل دعم الصورة بدقة 8K مع معدل إطارات 30 في الثانية.

وحدة التحكم في بلايستيشن 5

وحدة التحكم في بلايستيشن 5

يمكنكم الحصول على بلايستيشن 5 مع وحدة تحكم لاسلكية جديدة كليا أطلقت عليها شركة Sony اسم Dual Sense Wireless Controller، وهذه القطعة تتفوق بشكل كبير جدًا على جميع وحدات التحكم السابقة، حيث تسمح بالاعتماد على العديد من التقنيات الحديثة بالانغماس في الألعاب بصورة قد لا يتوقعها أحد.

وبدون أدنى شك، أجمع المستخدمين على كفاءة وتميز هذه الوحدة، وعلى أنها كانت من أهم الأسباب التي دفعتهم إلى اقتناء هذا الجهاز دون غيره من الأجهزة المنافسة أو الإصدارات الأقدم.

إذن ما الذي يميز هذه الوحدة عن غيرها؟ ببساطة هي تأتي مع اهتزازات وردود فعل غير مسبوقة، وكذلك تحتوي على أجهزة استشعار للحركة، كما توفر ميكروفون ومكبر صوت مدمجين يمكن من خلالهما التواصل مع الأصدقاء أثناء ممارسة الألعاب عبر الإنترنت أو الاستماع للمؤثرات واستخدام تقنية التحكم الصوتي، وكذلك تحتوي وحدة التحكم على لوحة لمس صغيرة يمكن الاعتماد عليها للتحكم في العديد من الألعاب بصورة مختلفة تمامًا عن الأزرار التقليدية.

أما الأهم من كل ذلك، فإن تصميم وحدة تحكم بلايستيشن 5 جذاب ومريح للغاية، حيث يمكن الإمساك بها لفترة طويلة جدًا دون أي إحساس بالتعب.

ألعاب بلايستيشن 5

ألعاب بلايستيشن 5

جهاز بلايستيشن 5 هو في الأساس منصة ألعاب إلكترونية، وهذا هو المجال الذي يبرع فيه بشكل مذهل، وبعد أكثر من عامين على صدور الجهاز، لا تزال المفاجأت تنهال على المعجبين في صور ألعاب حديثة يتم تطويرها خصيصًا لهذه المنصة، أو يتم إصدار تحديثات مهمة لها لتناسب المميزات الحديثة على هذا الإصدار.

ويمكن بكل سهولة شراء العشرات من الألعاب التجارية المتطورة ذات الأسماء الرنانة، وكذلك الاستمتاع بمئات الألعاب المستقلة والمجانية المتاحة على متجر بلايستيشن الإلكتروني.

مع هذا الإصدار يمكن الاستمتاع بعدد كبير من الألعاب مثل، Fifa 23 و Days Gone و Ghost Of Tsushima و Marvel’s Spider-Man. وكذلك يمكن استحضار بعض الألعاب الكلاسيكية من إصدار بلايستيشن 4 مع تحديثات مميزة، مثل: Returnal و Deathloop و Demon’s Souls و Hitman 3 و Devil May Cry 5.

لكن في المقابل لن يسمح الإصدار الحالي بتشغيل ألعاب الإصدارات الأقدم من PS1 إلى PS3.

بعد هذا الاستعراض الشامل لأهم مميزات بلايستيشن 5، نتعرف الآن على أسعار هذا الجهاز في الأسواق السعودية، ويمكنكم أيضا التعرف على سعر بلايستيشن 4 في السعودية.

سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2024

الإصدارالنوعالسعر
بلايستيشن 5مزود بـ أقراص Blu-ray2,800 ريال
بلايستيشن 5 رقميبدون أقراص Blu-ray1,850 ريال

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments