دليل السعودية

سعر طن الحديد اليوم في السعودية لشهر 2 – 2024

نستعرض معكم الآن سعر طن الحديد اليوم في السعودية 2024 بآخر تحديث، حيث تؤثر أسعار حديد التسليح بشكل كبير على جميع قطاعات المقاولات والتشييد والبناء، ويعد من المكونات الأساسية التي لا تقوم هذه الصناعة بدونها، وفي الفترة الأخيرة تأثرت أسعار حديد التسليح في المملكة العربية السعودية وارتفعت بفعل العديد من العوامل التي صاحبت الأزمات الاقتصادية العالمية والاضطرابات التي تواجه عمليات التصدير والاستيراد وارتفاع أسعار المواد الخام بشكل عام، وسوف نستعرض معكم في السطور التالية أسعار الحديد اليوم في السعودية 2024 بأنواعه ومقاساته المختلفة.

سعر الحديد اليوم

سعر الحديد اليوم في السعودية

حديد التسليح المصنوع من الفولاذ يعد أهم عناصر إنشاء الخرسانات بمختلف المباني والمنشآت، ونجد في المملكة العربية السعودية العديد من الشركات الكبرى التي تتخصص في إنتاج أسياخ حديد التسليح بمعايير عالمية تجعلها مناسبة لمختلف أغراض البناء وقادرة على تحمل ومقاومة الأحمال والزلازل وغيرها من العوامل الطبيعية.

ومن الشركات السعودية الرائدة في مجال حديد التسليح، نجد شركات مثل سابك، والاتفاق، ووطني، والجزيرة، واليمامة، والراجحي، والتلال.

وتوفر جميع هذه الشركات مقاسات مختلفة لحديد التسليح الأسود من حيث الطول أو القطر، وكذلك توفر أنواع سلك التربيط وشبك الحديد المختلفة التي تدخل في مختلف عمليات البناء والتشييد. في حين توفر بعض الشركات السعودية أكثر من نوع من حديد التسليح بالإضافة إلى الحديد الأسود التقليدي، ومن أبرز هذه الأنواع حديد التسليح المطلي بطبقة من الإيبوكسي الأخضر والذي يتميز بقوة شد عالية مع مقاومة أكبر لعوامل التآكل والصدأ.

وتتميز جميع الأنواع المتاحة في السعودية بأنها مطابقة للمعايير الهندسية العالمية للبناء، في حين تتفوق بعض الأنواع من حيث القوة والليونة بالإضافة إلى قابليتها لعمليات اللحام المختلفة.

جدير بالذكر أن جميع أنواع ومقاسات حديد التسليح تباع بالطن وفقا لعملية تسعير يومية تخضع للعديد من العوامل التي من أهمها سعر الخام وتكاليف التشغيل وحجم الإنتاج والعرض والطلب، حيث تعد المملكة العربية السعودية من أكبر مصنعي الحديد في المنطقة ولكنها في المقابل من أكبر الأسواق طلبا لهذا المنتج.

والآن نتعرف معكم على سعر طن الحديد في السعودية اليوم 2024 وفقا للشركات الكبرى التي تسيطر على عملية الإنتاج، ويمكنكم أيضا التعرف على سعر الأسمنت اليوم في السعودية.

سعر طن الحديد اليوم في السعودية 2024

المنتجالسعر بالريال
حديد المديهش2,587 ريال
حديد سابك2,702 ريال
حديد اليمامة2,760 ريال
حديد الوطنية2,645 ريال
حديد الاتفاق2,673 ريال
حديد الراجحي2,673 ريال
حديد صلب2,587 ريال
حديد التلال2,587 ريال
حديد ابوكسي سابك3,277 ريال
حديد ابوكسي وطني3,162 ريال
حديد الجزيرة2,587 ريال
حديد وطني2,587 ريال
حديد اماراتي2,587 ريال
حديد البحرين2,587 ريال

يمكنكم أيضا التعرف على:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments