دليل السعودية

اسعار بديل الرخام في السعودية لعام 2024

نستعرض معكم الآن في هذا المقال أحدث اسعار بديل الرخام في السعودية لعام 2024، ونظرا للارتفاع الكبير في اسعار الرخام الطبيعي لجأ العديد من المستهلكين في السعودية إلى حل عملي أقل تكلفة، وهو الاعتماد على بديل الرخام الذي يشبه الرخام الطبيعي إلى حد كبير من حيث الشكل الجمالي، وهو أيضا يوفر الحماية المطلوبة للجدران من المياه والرطوبة وغيرها من العوامل المختلفة مثل الحرائق.

ويؤدي بديل الرخام هذه المهام على أكمل وجه بأسعار مناسبة للجميع تقل كثيرا عن أسعار الرخام الطبيعي، وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية.

بديل الرخام

بديل الرخام

بديل الرخام هو مادة تصنع من مواد مختلفة شديدة الصلابة لديها القدرة على محاكاة الرخام الطبيعي من حيث الشكل ومن حيث الوظيفة أيضا، حيث يمكن تركيبها على الجدران لمنح المظهر الجمالي المطلوب بالإضافة إلى القدرة على حماية هذه الجدران من الرطوبة أو الحرارة المرتفعة.

ويتم الاعتماد على بديل الرخام في المطابخ أو الحمامات على الأغلب، وهناك أيضا العديد من الأنواع عالية الجودة التي يتم تشكيلها بصور فنية لتزيين أجزاء المنزل المختلفة أو قاعات المناسبات والمتاجر أيضا.

ويتوفر في السعودية العديد من الأنواع المختلفة من بديل الرخام التي تتفاوت في السعر بناء على الجودة وعلى المنشأ، حيث تصنع بعض الأنواع في الصين والبعض الآخر تتم صناعته في مصانع ومستودعات محلية.

ومن أهم مميزات بديل الرخام أنه يأتي بعدد من الألوان والتصميمات المختلفة التي تناسب جميع الأذواق والديكورات، وهو أيضا سهل التركيب للغاية ويمكن الانتهاء من تثبيته في المساحات الكبيرة خلال وقت قصير وبدون الحاجة إلى العديد من الخامات أو الأدوات حيث يمكن تركيبه بدون الاستعانة بخبير باستخدام نوع معين من السيليكون المصنع خصيصا لهذا الغرض.

أيضا يوفر بديل الرخام بيئة صحية في المنزل، حيث أنه مضاد للبكتيريا، وهو أيضا يعمل على مقاومة الرطوبة وعزل الحرارة والأصوات الخارجية.

أما أهم ما يميز بديل الرخام فهو السعر المناسب الذي يقل كثيرا عن سعر الرخام الطبيعي كما ذكرنا في المقدمة، ويتفاوت هذا السعر حسب المصنع أو المستودع وكذلك حسب سماكة أو مقاس الألواح المختارة.

أشكال وألوان بديل الرخام

اشكال بديل الرخام
ألوان بديل الرخام
صور بديل الرخام
صور بديل الرخام
صور بديل الرخام
صور بديل الرخام
صور بديل الرخام

وفيما يلي اسعار بديل الرخام في السعودية لعام 2024، وننصحكم قبل الشراء مشاهدة هذا المقال: عيوب بديل الرخام.

اسعار بديل الرخام في السعودية

اسعار بديل الرخام في السعودية

يبدأ سعر متر بديل الرخام في السعودية من 150 ريال إلى 250 ريال سعودي حسب الشركات المختلفة ومن مكان إلى آخر شامل المواد اللازمة والنقل والعمالة والتركيب بالمصنعية.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments